امتحان سهل للقادسية أمام التضامن في ربع نهائي ولي العهد

نشر في 23-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 23-10-2012 | 00:01
No Image Caption
تشهد بطولة سمو ولي العهد لكرة القدم ثلاث مواجهات مساء اليوم في ذهاب ربع النهائي، المباراة الأولى تجمع القادسية والتضامن على ملعب النصر بجليب الشيوخ، الذي يستضيف أيضاً مواجهة الجهراء والصليبيخات، في حين يستضيف استاد ثامر بالسالمية مواجهة كاظمة والنصر.
يدخل فريق القادسية لكرة القدم في مواجهة سهلة نظريا أمام التضامن في جولة الذهاب من الدور ربع النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد، وذلك مساء اليوم على استاد علي صباح السالم عند الخامسة والنصف، كما يلتقي الجهراء مع الصليبيخات، على نفس الملعب عند الثامنة والنصف.

وعلى استاد ثامر بالسالمية يدخل كاظمة في مواجهة مع النصر عند الخامسة والنصف في منافسات نفس الجولة، في حين ينتظر العربي ملاقاة الفائز من مواجهة الكويت والشباب، والمقررة في 30 أكتوبر الجاري، علما بأن لقاء الذهاب انتهى لمصلحة الكويت برباعية نظيفة.

مهمة سهلة للأصفر

في المباراة الأولى، لن يرضى القادسية إلا بتحقيق نتيجة كبيرة على التضامن ذهابا كي يقطع نصف الطريق نحو دور الأربعة، وذلك قبل مواجهة الإياب، وهو يملك كل الأسلحة لتحقيق مبتغاه على رغم تراجعه في سلم ترتيب بطولة الدوري، ورغم المشاكل الإدارية في الفترة الحالية مع قائد هجوم الفريق بدر المطوع، والمقرر ان تتخذ إدارة النادي قرارا بشأنه خلال الفترة المقبلة.

ويحظى مدرب الفريق البرتغالي فلورين بثقة من الجهاز الإداري لاسيما بعد الفوز في المواجهة الماضية في الدوري الممتاز على الصليبيخات، بعد تغييرات ناجحة للمدرب الذي لايزال يتلمس البداية مع الأصفر، ويدرك القادسية أن مواجهة التضامن، ستحدد وبشكل كبير ملامح الفريق في المواجهة المرتقبة مع متصدر الممتاز الكويت السبت المقبل في ختام منافسات الجولة الأولى من الدوري، لذلك فمواجهة التضامن بروفة أخيرة وحاسمة لفلورين قبل الامتحان الأصعب أمام الكويت.

ويعود لتشكيلة القادسية اليوم نواف الخالدي، وطلال العامر، في حين يغيب للإصابة خالد القحطاني، ومساعد ندا، ونواف المطيري، كما يغيب ضاري سعيد للايقاف، وربما سيغيب لنفس السبب بدر المطوع.  

في المقابل، يعيش التضامن الذي بلغ الدور ربع النهائي بفوزه على الفحيحيل ذهابا وإيابا، ظروفا صعبة بإيقاف مدرب الفريق ماهر الشمري سنة كاملة، كما أن الفريق يتراجع في منافسات الدرجة الأولى، وهو ما يسبب حالة من الاحباط عند اللاعبين، سيحاولون بكل تأكيد الخروج منها أمام القادسية.

مواجهة ثأرية

وتفوح من المباراة الثانية في دربي الشمال بين الجهراء والصليبيخات رائحة الثأر، بعد ان سبق لأبناء القصر الأحمر ان تغلبوا على خصمهم في الممتاز، وان كان الفريقان قد تعرضا للخسارة في الجولة الأخيرة من الممتاز، فانهما يأملان التعافي في مواجهة الليلة.

وبلغ الجهراء ربع نهائي كأس ولي العهد على حساب خيطان بركلات الترجيح بعد تعادله معه سلبا في الذهاب والإياب، اما الصليبيخات فقد عبر على حساب السالمية بفوزه عليه 2-1 ذهابا و2-صفر إيابا.

كاظمة يسعى إلى النصر

وفي المباراة الثالثة، يسعى كاظمة إلى مواصلة عروضه القوية التي اختتمها بالفوز على الجهراء في عقر داره برباعية في مقابل هدف واحد، ويعول مدرب الفريق ميودراج على كتيبة من اللاعبين أصحاب الخبرة أمثال نواف الحميدان، وفهد الفهد، ويوسف ناصر، اضافة الى ناصر فرج، وطلال الفاضل، ومشاري العازمي، وعلي المشموم.

في المقابل، فإن النصر يريد الخروج من الهزائم المتتالية التي وضعته في المركز قبل الأخير بثلاث نقاط في الدوري الممتاز، ويأمل مدرب الفريق الكرواتي غاريدو الوصول إلى سر الفوز مع العنابي أمام كاظمة.

البرتقالي بلغ الدور ربع النهائي بعد ان تجاوز اليرموك، اما النصر فصعد على حساب الساحل.

back to top