إقبال متواضع من أعضاء «الأخضر» في الفترة الصباحية

نشر في 23-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 23-10-2012 | 00:01
سارت أجواء العرس الديمقراطي في القلعة الخضراء بروح تنافسية رياضية خلت من الشوائب، وشهد الاقتراع في الفترة الصباحية إقبالاً ضعيفاً.
شهدت عملية التصويت لانتخابات مجلس إدارة النادي العربي في الفترة الصباحية اقبالا متواضعا نوعا ما، مقارنة بأعداد المقترعين في النسخ الماضية من الانتخابات.

وأعلن رئيس اللجنة الأصلية المستشار راشد بن بحر بدء عملية الاقتراع واستقبال الناخبين في تمام الساعة الثامنة صباحا، وقسمت اللجان الى عشر، ثماني لجان للرجال، ولجنتان للسيدات، وبلغ عدد المقترعين حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا 1080 ناخبا من أصل 6190 عضوا في الجمعية العمومية، اي بنسبة 17.5 في المئة، كما أن الحضور النسائي لم يكن لافتا، إذ بلغ عدد الناخبات اللاتي قمن بعملية الاقتراع 97 فقط حتى الوقت المذكور سابقا.

وأشار بعض مرشحي القوائم الانتخابية الى ان عزوف اعضاء الجمعية العمومية عن الحضور في الفترة الصباحية يعود الى رغبتهم في الاقتراع خلال الفترة المسائية، والبقاء حتى انتهاء عملية فرز الاصوات واعلان النتائج، كما ان دخول موسم الحج كان له بالغ الأثر في تغيب عدد كبير من الأعضاء.

ومن الأمور اللافتة التي شهدتها الفترة الصباحية رؤية جمال الكاظمي وعبدالرزاق معرفي رئيسي القائمتين المتنافستين (أسرة النادي) و(أسرة التغيير) يتجولان معا في ساحات القلعة الخضراء، وقد عبر كلاهما خلال لقاء مع القناة الثالثة بتلفزيون دولة الكويت عن سعادتهما بأجواء الانتخابات والتنافس الأخوي الذي طغى على انتخابات مجلس إدارة النادي العربي.

وأكد معرفي أنه مستعد للتعاون مع اي مرشح من القائمة المنافسة يتمكن من الحصول على ثقة المقترعين والفوز بعضوية مجلس الادارة في حال حدوث اختراق.

من جانبه، أوضح الكاظمي أنه يتمنى فوز من يكون قادرا على قيادة النادي العربي إلى تحقيق الانجازات واستعادة أمجاد "القلعة الخضراء".

وجرت العادة على أن يُمنَح القائمون على تنظيم العملية الانتخابية والاشراف عليها فترة للراحة خلال الظهيرة، إلا ان تعليمات ادارة الفتوى والتشريع قضت باستمرار عملية الاقتراع دون توقف حتى انتهاء الوقت المعلن في تمام الثامنة مساء.

الكاظمي: بطلان مجلسنا من الماضي!

علق رئيس أسرة النادي العربي جمال الكاظمي على حكم المحكمة الصادر أمس ببطلان مجلس 2008، الذي قاد العربي برئاسة الكاظمي، قائلا إن "قرار المحكمة وحسب مستشاريه فاقد للأهمية، لأن المجلس غير موجود في الوقت الحالي، والأسماء المرشحة ضمن قائمته تختلف عن القائمة الحالية".

من جانبه، قال رئيس القائمة المنافسة أسرة التغيير عبدالرزاق معرفي، تعقيبا على الحكم، إنه لا يستبعد حدوث اي جديد بعد هذا الحكم، رغم أنه تحدث مع عضو الجمعية العمومية وصاحب رائد الزعابي، وأخبره الزعابي عن نيته في تنفيذ حكم المحكمة.

وأضاف معرفي أن الانتخابات تسير في أجواء مثالية، لاسيما بعد الروح الرياضية التي شهدتها الانتخابات منذ الصباح بدخولي الى مقر الاقتراع بصحبة رئيس القائمة المنافسة جمال الكاظمي.

back to top