"رؤساء الأركان الخليجيون": انشاء معهد للدفاع والأمن لدول المجلس

نشر في 14-11-2012 | 17:47
آخر تحديث 14-11-2012 | 17:47
No Image Caption
اختتمت هنا اليوم اجتماعات الدورة العاشرة للجنة العسكرية العليا لرؤساء الاركان في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتأكيد على اهمية تحقيق المزيد من الخطوات في مجال التكامل الدفاعي والتمارين والتدريبات المشتركة بين دول المجلس.

واكد رئيس هيئة الاركان العامة السعودي الفريق الاول الركن حسين القبيل في كلمة له اهمية مثل هذه الاجتماعات الهادفة الى تحقيق مزيد من التعاون بين الدول الاعضاء في دول المجلس في ضوء الانجازات التي تحققت موضحا ان هذا يعكس ما تسعى اليه قيادات دول المجلس لان يسود الامن والاستقرار ربوع المنطقة وصولا الى تحقيق المزيد من الاستقرار والتقدم والرخاء والازدهار.

من جهته، تقدم الامين العام المساعد للشؤون العسكرية في مجلس التعاون لدول الخليج العربية اللواء الركن خليفة الكعبي في كلمة له بالشكر للمملكة العربية السعودية ممثلة بوزارة الدفاع على استضافة هذه الاجتماعات، مشيدا في الوقت ذاته بالعلاقات الاخوية بين الاشقاء في دول مجلس التعاون.

ولفت الى أهمية الاجتماعات في دفع عجلة التقدم والتطور وترسيخ عرى التعاون بين الاشقاء في دول مجلس التعاون وتحقيق العمل العسكري المشترك، مبينا ان جدول الأعمال كان زاخرا بالعديد من التوصيات التي من شأنها الارتقاء بالعمل العسكري.

واكد المجتمعون اثناء مناقشتهم البنود المدرجة على جدول الاعمال اهمية تحقيق المزيد من الخطوات في مجال التكامل الدفاعي والتمارين والتدريبات المشتركة وكذلك فيما يتعلق بتنظيم مشاركة القوات المسلحة بدول المجلس مع القوات الدولية في عمليات حفظ السلام الدولية والعمليات الانسانية ووضع آلية موحدة لذلك.

واعربوا خلال مناقشتهم فكرة انشاء معهد عال للدفاع والامن لدول المجلس عن تقديرهم للجهود التي بذلتها القوات المسلحة السعودية للاعداد والتحضير لانعقاد هذه الدورة التي ناقشت سير التعاون العسكري والدفاع المشترك بين دول المجلس في مختلف المجالات والخطوات والاجراءات التي تم اتخاذها من قبل الجهات المعنية بالقوات المسلحة بدول المجلس حيال قرارات التعاون العسكري والدفاع المشترك ومدى التقدم في تنفيذها.

من جهته، وجه رئيس هيئة الاركان في الجيش الكويتي الفريق الركن الشيخ خالد الجراح الصباح دعوة لرؤساء الاركان بدول مجلس التعاون لحضور تمرين درع الجزيرة الذي سيقام في دولة الكويت خلال شهر فبراير عام 2013.

back to top