الحسيني لـ الجريدة•: اللجان المؤقتة مضيعة لوقت المجلس والحكومة

نشر في 25-12-2012 | 00:02
آخر تحديث 25-12-2012 | 00:02
No Image Caption
كشف النائب مشاري الحسيني عن معارضته للجان البرلمانية المؤقتة مشيرا إلى أنها "لا تفي بالغرض المطلوب وتشتت وتشعب العمل وأعمالها من الممكن ان تتم من خلال اللجان البرلمانية الدائمة".

وقال الحسيني لـ "الجريدة" امس ان "هذه النوعية من اللجان لن تفيد العمل البرلماني إنما ستساهم في تحميل المجلس والنواب عبئا كبيرا فضلا عن أنها ترهق الحكومة وممكن أن يتم انجاز كافة أعمالها من خلال اللجان الأصلية"، مطالبا النواب بأن يعوا المصلحة الوطنية خلال المرحلة المقبلة وألا يختلفوا على أمور وقضايا لا تحقق انجازا.

وأكد أن "اللجان المؤقتة تعتبر مضيعة لوقت المجلس والحكومة لذلك لا أرى فيها نفعاً ولا جدوى ومن الممكن أن تناقش قضاياها داخل اللجان الدائمة التي تعتبر مطبخ مجلس الأمة".

وشدد على ضرورة أن تحمل المرحلة المقبلة تعاونا جادا بين النواب والحكومة من أجل تسيير عجلة الانجاز والانتقال من مرحلة التأزيم التي سادت في العلاقة بين السلطتين إلى الانجاز والتنمية، لافتا الى أنه "ليس لدينا وقت كحكومة ومجلس للانشغال بالأمور الهامشية إنما يجب علينا أن نهتم بالقضايا الحساسة ونتلمس هموم المواطنين ونحل مشكلاتهم من منطلق النطق السامي الذي وضع النقاط على الحروف فيما يتعلق بالمرحلة المقبلة".

وطالب الحسيني الحكومة بسرعة الانجاز وأن يكون برنامج عملها طموحا يلبي رغبات الشعب.

back to top