مسابقة باسمة المبارك تمدد استقبال المشاركات الأدبية

نشر في 10-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 10-12-2012 | 00:01
No Image Caption
أعلنت منسقة جائزة الشيخة باسمة المبارك العبدالله للإبداع الشبابي، في الشعر والقصة الأدبية، ليلى محمد صالح تمديد فترة استقبال المشاركات الأدبية لأعضاء منتدى المبدعين الجدد الى 20 الجاري، بسبب انشغال الأدباء والمثقفين بمعرض الكويت للكتاب في دورته الـ37.

بهذه المناسبة، أكدت الأديبة ليلى صالح أن التمديد يهدف إلى استقطاب أكبر عدد من المنافسين، لاسيما ان المسابقة تحرص على احتضان الشباب، وتسليط الضوء على نتاجهم الأدبي المتميز، مبينة أن الشيخة باسمة العبدالله تعنى بفئة الشباب منذ عام 2001، من خلال دعم منتدى المبدعين الجدد، وترى أن ثمة نتائج إيجابية منوعة أفرزها المنتدى خلال الفترة الماضية، في مقدمتها إثراء المشهد الثقافي بمجموعة كتاب استطاعوا تقديم إصدارات أدبية لقيت استحسان المتلقي.

وذكرت صالح: "نظراً لانشغال الأدباء والكتاب في معرض الكويت للكتاب بدورته الـ37، قررنا تمديد الفترة ليتسنى للراغبين في المشاركة تحضير نصوصهم الأدبية وطباعتها، وجاء هذا التمديد عقب زيارة لمجموعة من الأدباء للشيخة باسمة المبارك العبدالله".

وعن شروط المسابقة، أكدت أن التنافس ضمن هذه المسابقة مقصور على المنتسبين لمنتدى المبدعين الجدد، محددة الفئة العمرية من 13 إلى 30 عاماً، كما تشمل المسابقة فئات منوعة في الشعر والقصة، ويشترط كذلك تقديم عملين مطبوعين -لم ينشرا قبل ذلك- إلى المسؤول عن المسابقة.

وعن لجنة التحكيم، اوضحت أن اللجنة تتألف من أعضاء في رابطة الأدباء الكويتيين سيقرأون النصوص المشاركة، ثم يعلنون أسماء الفائزين في الدورة الرابعة من المسابقة.

يذكر أن مسابقة الشيخة باسمة المبارك العبدالله للإبداع الشبابي في الشعر والقصة طرأت عليها بعض التغيرات، إذ أعلن في انطلاق فعاليات الموسم الثقافي رفع القيمة المادية للجوائز، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على 500 دينار، والثاني 350 دينارا، أما المركز الثالث فسيحصل على 200 دينار.

back to top