الكويت يسعى إلى حل عقدة العربي في ذهاب ربع نهائي «ولي العهد»

نشر في 12-11-2012 | 00:03
آخر تحديث 12-11-2012 | 00:03
No Image Caption
يسعى فريق الكويت لكرة القدم إلى حل عقدة العربي التي استعصت عليه منذ بداية هذا الموسم، وذلك عندما يتواجهان عند الخامسة والنصف من مساء اليوم على استاد علي صباح السالم بجليب الشيوخ، في مباراة مؤجلة بذهاب دور الثمانية لبطولة كأس سمو ولي العهد.
يتجدد الصراع بين فريقي العربي والكويت عند الخامسة والنصف من مساء اليوم على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، عندما يلتقيان في المباراة المؤجلة ضمن ذهاب دور الثمانية في كأس ولي عهد الكويت لكرة القدم، وتقام مباراة الإياب في العشرين من نوفمبر الجاري.

ولن تكون مواجهة الأبيض والأخضر سهلة على الفريقين، فكلاهما يقدم عروضا جيدة في الفترة الأخيرة، وان كان الكويت نجح في تجاوز معظم الفرق هذا الموسم في مختلف المسابقات، فإن العربي هو العقدة التي لم ينجح أبناء المدرب إيوان مارين في حلها.

وهو ما يجعل مواجهة اليوم صراعا للقوة بين القطبين، فكلاهما يطمح إلى أن يكون الفوز الأول بينهما هذا الموسم مسجلا باسمه، كما أن بريق نصف نهائي كأس ولي العهد يلوح في الأفق للفريق المنتظر أن يواجه كاظمة للصعود إلى نهائي البطولة.

ويدرك الروماني إيوان مارين مدرب الأبيض أن مواجهات الكؤوس تختلف عن الدوري، لذلك سيسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية اليوم قبل مباراة العودة الأسبوع المقبل، ويعول مارين على تألق محترفيه التونسيين عصام جمعة، وشادي الهمامي، والتي نجحت إدارة الفريق في البقاء على خدماتهما في تلك المواجهة، بعد محاولات مع المسؤولين في المنتخب التونسي، كذلك يعول الأبيض على روجيرو، الى جانب فهد العنزي، ووليد علي، وعبدالهادي خميس، وجراح العتيقي، ومصعب الكندري، وحسين حاكم العائد لصفوف الأزرق في مواجهة البحرين الودية بعد غد أمام منتخب البحرين.

ويأمل الكويت أن يتجاوز عقدة العربي، لاسيما في ظل وجود طموح في حصد جميع البطولات المحلية بعد الطفرة الكبيرة التي حققها  الكويت خلال الموسم الحالي، بالفوز بكأس الاتحاد الآسيوي.

وتأهل الكويت لدور الثمانية في كأس ولي العهد بعد فوزه في الدور التمهيدي على الشباب بأربعة أهداف من دون رد ذهابا، وبثلاثة أهداف مقابل هدف في مواجهة العودة، ونظرا لمشاركة الكويت في كأس الاتحاد الآسيوي، التي حقق لقبها مؤخرا، تأجلت مباراته أمام العربي إلى اليوم.

مهمة صعبة للأخضر

في المقابل، يدخل العربي ومدربه البرتغالي جوزيه روماو اللقاء بمعنويات عالية بعد مواصلة مشوار الدوري الممتاز بنجاح، وتحقيق الفوز على الجهراء، ويسعى الأخضر الى الفوز في مستهل رحلته للدفاع عن اللقب معتمدا على تألق السنغالي عبدالقادر فال، ومحمد جراغ، وعبدالعزيز السليمي، والبحريني سيد عدنان، وفهد وخالد الرشيدي، وأحمد عبدالغفور، بينما يغيب عن العربي الأردني أحمد هايل لانضمامه إلى منتخب بلاده، وعبدالله الشمالي للإيقاف.

ويدرك روماو أن مواجهة فريق بحجم الكويت من دون غيابات في الكويت مهمة لسيت سهلة في الوقت الحالي، حيث يعيش الأبيض أزهى فتراته الكروية مع الروماني إيوان مارين، لذلك فإن الدفاع المحكم، والهجوم المنظم هما الأفضل للأخضر في مواجهة الأبيض.

يذكر أن العربي لم يخض أي مباراة في الدور التمهيدي بصفته (حامل اللقب) ليتأهل مع القادسية (بطل الدوري) لدور الثمانية مباشرة حسب لوائح البطولة.

back to top