الحكومة تعتمد مرسومي «الرياضة» و«الشركات»

نشر في 23-11-2012 | 00:07
آخر تحديث 23-11-2012 | 00:07
No Image Caption
زيادة الطاقة السريرية لمستشفيات الأميري والجهراء والرازي
ضمن جملة مشاريع حكومية تهدف إلى تحقيق أكبر قدر من الإنجازات في ظل غياب مجلس الأمة، اعتمد مجلس الوزراء أمس ثلاثة مراسيم ضرورة تشمل تعديلات قانوني الرياضة والشركات، ومنح الجنسية الكويتية، وفقاً للمادة الخامسة، لما لا يزيد على ألفي شخص العام المقبل.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الإعلام الشيخ محمد العبدالله، عقب اجتماع المجلس الاستثنائي الذي ترأسه سمو الشيخ جابر المبارك، إن المجلس تابع إجراءات اعتماد المراسيم بقوانين التي أقرها مؤخراً، واستعرض مشروع مرسوم بقانون بتعديل قانون الهيئات الرياضية وتنظيم بعض أوجه العمل في كل من اللجنة الأولمبية الكويتية والاتحادات والأندية الرياضية.

وأضاف العبدالله أن "المجلس هدف إلى تعديل المادة (5) من القانون رقم (5) لسنة 2007 التي يشوبها الغموض وعدم الوضوح، حيث لم تحدد المادة الجهة التي تضع النظام الأساسي، وما إذا كانت مجلس الإدارة أم الجمعية العمومية، وإذا كانت الأخيرة فهل هي الجمعية العادية أم غير العادية؟، وما الإجراء الواجب اتباعه في حال عدم اكتمال النصاب القانوني لأي منهما؟"، موضحاً أن "النظم الأساسية التي تضعها الهيئات الرياضية هي في حقيقة الأمر تشريع، ويجب عند وضعها مراعاة إصدارها من جهات عامة وليست خاصة".

ولفت إلى أن المجلس وافق على مشروع قانون يحدد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية خلال عام 2013 بما لا يزيد على ألفي شخص.

وفيما يتعلق ببدل الإيجار وخفض قسط بنك التسليف، علمت "الجريدة" من مصدر وزاري أن مجلس الوزراء أحال المشروعين إلى اللجنة الاقتصادية الوزارية لدراستهما تفصيلياً، ومعرفة كلفة بدل الإيجار وتأثيرها على الميزانية العامة للدولة، فضلاً عن معرفة الجدوى الاقتصادية من خفض قسط القرض الإسكاني، لافتاً إلى أن المشروعين لا يستوجبان صدور مرسومي ضرورة بل يكفي صدورهما بقرارات.

ونفى المصدر ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن منح زيادات جديدة لموظفي الحكومة، وإسقاط فوائد المديونيات عن المواطنين، مؤكداً عدم وجود أي شيء من هذا القبيل على طاولة مجلس الوزراء.

ومن جانبه، أعلن وزير الصحة د. علي العبيدي أن مجلس الوزراء أحيط علماً بعزم الوزارة توقيع عقدي مشروعي تصميم وإنشاء وتجهيز وصيانة تشغيلية لمدة 5 سنوات لتوسعة المستشفى الأميري بـ 446 سريراً، ومستشفى الرازي بـ 240 غرفة بعد أخذ موافقة الجهات المعنية.

وقال العبيدي إن "مجلس الوزراء أحيط أيضاً علماً برغبة سمو الأمير في زيادة مساحة مشروع مستشفى الجهراء الجديد 105600 متر مربع لتصبح المساحة الإجمالية 214626، بطاقة سريرية تبلغ 1100 سرير".

back to top