بدء الاشغال تمهيدا لفتح قبر عرفات في اخر الشهر الجاري

نشر في 13-11-2012 | 12:00
آخر تحديث 13-11-2012 | 12:00
No Image Caption
اعلن مسؤول فلسطيني ومصادر مقربة من عائلة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات عن بدء الاشغال الثلاثاء تمهيدا لفتح قبر عرفات في 26 من الشهر الجاري لاخذ عينات من جثمانه لفحصها.

وقال مصدر مقرب من عائلة الرئيس عرفات لوكالة فرانس برس "بدأ اليوم العمل بازالة طبقة الاسمنت والحجارة التي تحيط بقبر عرفات وسيستمر العمل لنحو 15 يوما".

واشار المصدر الى ان هناك "مراحل عدة" لفتح القبر مشيرا الى انه لن يتم فتح القبر "الا بوجود المحققين الفرنسيين والخبراء السويسريين والخبراء الروس الذين سيشاركون في التحقيق" حول اسباب وفاته.

وتابع ان الاشغال "تبدأ بازالة الاحجار والخرسانة الاسمنتية ثم قص الحديد حتى الوصول الى التراب الذي يغطي القبر".

وحجب قبر عرفات الموجود في مقر المقاطعة (الرئاسة) في مدينة رام الله في الضفة الغربية الاثنين عن طريق تغطيته بشوادر بحسب ما اعلن مراسلون لفرانس برس.

وكان مسؤولون فلسطينيون اعلنوا في وقت سابق بانه من المقرر بدء اخذ العينات في اخر الشهر الجاري بعد وصول الوفود الفرنسية والسويسرية في 26 من تشرين الثاني/نوفمبر.

وتابع المصدر "نظرا لمكانة عرفات وقداسة الجسد لن يسمح نهائيا للصحافة بتصوير جسده اثناء اخذ العينة وتحت اي ظرف".

ولم تقدم ابدا اي معلومات طبية واضحة عن اسباب وفاة عرفات الذي فارق الحياة في 11 نوفمبر 2004 في مستشفى بيرسي العسكري الفرنسي قرب باريس وذلك بعد تدهور حاد وسريع في حالته الصحية استدعى نقله الى فرنسا للعلاج.

وهناك قناعة شديدة لدى المسؤولين الفلسطينيين واقارب عرفات بانه مات مسموما.

وطرحت فرضية وفاته بالسم من جديد بعد ان بثت قناة الجزيرة في الثالث من يوليو شريطا وثائقيا يفيد بان هذا المركز في لوزان اجرى تحليلا لعينات بيولوجية اخذت من بعض الاغراض الشخصية لعرفات تسلمتها ارملته من المستشفى العسكري في بيرسي اظهر وجود "كمية غير طبيعية من مادة البولونيوم".

back to top