الصبيح: أزلنا أكثر من 800 إعلان مخالف

نشر في 02-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 02-12-2012 | 00:01
No Image Caption
أكد لـ الجريدة•: تسليم المدارس لوزارة التربية نظيفة فور خروج الصناديق
أكد مدير عام بلدية الكويت المهندس احمد الصبيح ان بلدية الكويت قامت بتنظيف المدارس التي ستجرى فيها عملية التصويت وتجهيزها تجهيزا كاملا، مبينا ان البلدية جندت عددا كبيرا من موظفيها للاشراف على العملية الانتخابية في الامور التي تخصها.

وقال الصبيح لـ"الجريدة" ان فرق الطوارئ والتفتيش ازالت اكثر من 800 اعلان انتخابي مخالف تم وضعها في الشوارع وأمام مقار الانتخاب عشية العملية الانتخابية، وهذا ما حذرت منه البلدية اكثر من مرة اذ لا يسمح لاي مرشح بوضع اعلاناته الا في المقار الانتخابية الخاصة بالمرشح ذاته.

وبين الصبيح ان تلك المخالفات تمركزت في الدوائر الثلاث الاولى فقط بينما لم تشهد اي من الدائرة الرابعة والدائرة الخامسة اي تجاوز للقانون سواء وضع اعلانات او مقار مؤقتة امام المدارس، كما ان البلدية خالفت اكثر من 20 شاحنة كبيرة ذات "الكرين" تم رصدها اما مقار الاقتراع كانت تستخدم لرفع اعلانات المرشحين عاليا وهذا ما يعتبر تجاوزا حيث منعت البلدية تلك الشاحنات العملاقة وخالفت اصحابها كما قامت وزارة الداخلية بمخالفتها.

وأشار الصبيح الى ان هناك تعاونا كبيرا من قبل المرشحين ومناديبهم وممثليهم مع بلدية الكويت خاصة عندما قامت فرق التفتيش وفرق الطوارئ بازالة الاعلانات الانتخابية المخالفة، حيث قاموا بمساعدة البلدية بازالة اعلاناتهم دون اعتراض.

وقال الصبيح "سنقوم فور اغلاق صناديق الاقتراع بإعادة تجهيز وتنظيف المدارس المشاركة في العملية الانتخابية فورا وسنقوم بتسليمها لوزارة التربية فور خروج الصناديق من المدرسة دون اي تأخير".

back to top