دراما رمضان 2013... منافسة بين النجوم وعودة شريهان

نشر في 11-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 11-11-2012 | 00:01
No Image Caption
ستشهد دراما رمضان 2013 منافسة حامية بين النجوم لا تقلّ عن تلك التي شهدتها دراما رمضان 2012، مع عودة الفنانة القديرة شريهان إلى التمثيل، والنجمة نادية الجندي، فضلاً عن إطلالة نجوم تقليديين اعتاد الجمهور متابعتهم في الشهر الكريم.
أوشك السيناريست محمود الحناوي على الانتهاء من كتابة «دموع السندريلا»، مسلسل اجتماعي من بطولة شريهان التي تعود إلى الشاشة بعد غياب 15 عاماً، وقد رُشح خالد يوسف أو ساندرا نشأت لإخراجه، في حين ستنتجه شركة «كينغ توت».

يتكتم الحناوي حول تفاصيل الأحداث بناء على رغبة شريهان، إذ اتفقت مع شركة الإنتاج على أن يحاط المسلسل بسرية كاملة.

ناديا وتيم

تعقد نادية الجندي جلسات عمل مع المخرج نادر جلال والمؤلفة راوية راشد والمنتج محمد مختار للاستقرار على ملامح مسلسلها الجديد «الحب والسلاح» الذي تعود به بعد غياب أربع سنوات عن الشاشة الصغيرة. تدور الأحداث في إطار بوليسي حول تجارة السلاح في مصر، وسيتم تصويره بين القاهرة ولندن ومدن أوروبية أخرى.

اتفقت نادية مع فريق العمل على بدء التصوير في منتصف يناير على أن ينجز المسلسل قبل شهر رمضان، خصوصاً أنها اشترطت مشاهدة الحلقات قبل عرضها لإجراء تعديلات عليها باعتبارها البطلة وسيسوّق المسلسل باسمها، في حين سيُرشّح باقي الممثلين بالتنسيق بينها وبين المخرج والمؤلفة.

أما الفنان تيم الحسن، فلم يستقرّ بعد على ما إذا كان سيكتفي بمسلسل «الصقر شاهين» المؤجل من رمضان الماضي أم سيقدم عملا درامياً جديداً، لا سيما أن الشركة المنتجة لم تحدد موقفها حول ما إذا كانت ستعرضه في رمضان المقبل أم خلال شهر يناير، كما صرحت مسبقاً، علماً أنه موجود في القاهرة ويتفاوض مع مسؤولي شركة «كينغ توت» التي أنتجت أعماله الدرامية.

بدورها تستعد نور للوقوف أمام الكاميرات في مسلسل «الأنسة مي» الذي يتناول قصة الأديبة الراحلة مي زيادة.

يحيى وعمرو

لم يستقرّ الفنان يحيي الفخراني بعد على السيناريو الذي سيقدمه في رمضان المقبل، خصوصاً أن مشروع مسلسل «محمد علي» لم يحسم بعد وتجري مفاوضات في شأن موازنته النهائية وتسويقه للمحطات الفضائية، ذلك أن كلفته الإنتاجية تبلغ حوالى 50 مليون جنيه بسبب الديكورات والأزياء التاريخية التي سيتم تصميمها للأبطال.

رشح للإخراج السوري حاتم علي أو شادي الفخراني الذي قدم مع والده مسلسل «الخواجه عبد القادر» في رمضان الماضي، علماً أن السيناريست لميس جابر (زوجة الفخراني) انتهت من كتابة حلقات المسلسل الثلاثين.

بدوره، يحضّر عمرو واكد مسلسله الجديد «مداح القمر» الذي يتناول سيرة الموسيقار الراحل بليغ حمدي مع المخرج مجدي أحمد علي، وسيبدأ التصوير بداية العام الجديد للحاق بالعرض الرمضاني، وقد رشحت منة شلبي لتجسيد شخصية الفنانة وردة.

داليا ويسرا

تنتظر داليا البحيري انتهاء تصوير مشاهدها في مسلسل «في غمضة عين» لتختار عملها الدرامي الجديد، وقد تلقت سيناريوهات عدة، لكنها أجلت موافقتها إلى حين الانتهاء من مسلسلها الذي اقتسمت بطولته مع أنغام، بعدما قرر منتجه أن يعرضه خلال شهر يناير.

يسرا بدأت بدورها التحضير لرمضان مبكراً وتتعاون مجدداً مع السيناريست تامر حبيب في سيناريو يكتبه خصيصاً لها، وسيبدأ تصويره خلال فبراير المقبل بعدما أنجز نصف الحلقات وبعد اختيار باقي فريق العمل والجهة المنتجة.

لغاية اليوم لم يُتخذ قرار حول تقديم جزء ثالث من مسلسل «كيد النسا»، فرغم الاتفاق المبدئي بين فريق عمله، فإن عدم وجود سيناريو لغاية الآن يهدد تصنيف المسلسل ضمن دراما رمضان المقبل، بالإضافة إلى انشغال بطلته فيفي عبده بالتحضير لمسلسل جديد مع المنتج نفسه محمود شميس.

 كذلك يتعاون يوسف الشريف مع شركة «ريد كاربيت» (قدمت مسلسله الأخير «رقم مجهول») عبر سيناريو جديد يخرجه أحمد نادر جلال، وتدور أحداثه في إطار من الغموض والحركة.

غادة وعادل

تحضّر غادة عبد الرازق مسلسل «حكاية حياة» مع السيناريست أيمن سلامة والمخرج محمد سامي، وهو فريق عمل مسلسلها الأخير «مع سبق الإصرار» نفسه.

لم يقرّر عادل إمام لغاية الآن ما إذا كان سيخوض تجربة الدراما في رمضان المقبل، بعدما وافق على سيناريو مسلسل «العرّاب» وتعاقد على تقديمه وسيخرجه رامي إمام، فيما كتب له السيناريو والحوار يوسف معاطي، علماً أن الشركة المنتجة لم تحدد موعداً للبدء بتصويره ولم تسوّقه للمحطات الفضائية.

back to top