إنتر يجتاز كاتانيا ويوفنتوس يسقط نابولي

نشر في 22-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 22-10-2012 | 00:01
No Image Caption
حقق إنتر ميلان انتصارا ثمينا أمام ضيفه كاتانيا 2-صفر، بينما تمكن يوفنتوس من حسم القمة أمام نابولي بنفس النتيجة، وفاز لاتسيو على ميلان 3-2، في المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

صعد فريق إنتر ميلان إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه كاتانيا بهدفين نظيفين امس، في المرحلة الثامنة من المسابقة، وتقدم أنتونيو كاسانو بهدف لإنتر في الدقيقة 28، ثم أضاف رودريغو بالاسيو الهدف الثاني قبل خمس دقائق على نهاية المباراة.

ورفع إنتر رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث، متساويا مع لاتسيو، وبفارق أربع نقاط خلف يوفنتوس صاحب المركز الأول، ونقطة واحدة خلف نابولي الوصيف، بينما تجمد رصيد كاتانيا عند 11 نقطة.

وفي باقي المباريات فاز اتالانتا على ضيفه سيينا 2-1، وبنفس النتيجة فاز بارما على ضيفه سمبدوريا، وتغلب اودينيزي على ضيفه بيسكارا بهدف نظيف، وتعادل كييفو مع ضيفه فيورنتينا 1-1، وباليرمو مع تورينو سلبيا.

وفي وقت سابق، قاد لاعب الوسط البلجيكي راديا ناينجولان فريق كالياري للفوز على ضيفه بولونيا بهدف نظيف، وسجل ناينجولان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61، عبر تسديدة قوية، ليمنح كالياري فوزه الثاني في الموسم الحالي.

ورفع كالياري رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الحادي عشر بفارق نقطة واحدة أمام بولونيا صاحب المركز الثاني عشر.

يوفنتوس يهزم نابولي

وكانت المرحلة افتتحت امس الاول، حيث نجح بدلاء يوفنتوس في قيادة حامل اللقب الى فض الشراكة في الصدارة مع ضيفه نابولي، بعد فوزه على الاخير 2-صفر على ملعب "يوفنتوس ارينا".

وسجل الاوروغوياني مارتن كاسيريس (80) والفرنسي بول بوغبا (82) هدفي يوفنتوس امام 41 الف متفرج.

ورفع "بيانكونيري" رصيده الى 22 نقطة من 8 مباريات، والحق الخسارة الاولى بنابولي.

واصطدم في المباراة الشمال الثري بالجنوب الفقير، في مواجهة اعادت الى الاذهان حقبة الثمانينيات والمواجهات المثيرة بين نجم يوفنتوس الفرنسي ميشال بلاتيني ونجم نابولي الاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا.

ولم يذق يوفنتوس بطل الدوري 28 مرة طعم الهزيمة في الدوري في 47 مباراة على التوالي، اي منذ خسارته امام بارما (صفر-1) في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من موسم 2010-2011، وصفوفه تعج باللاعبين الدوليين.

وتمتع نابولي، بطل الدوري مرتين، بأفضلية معنوية كونه الفريق الوحيد، سواء محليا او قاريا، الذي اسقط يوفنتوس منذ مايو الماضي بالفوز عليه 2-صفر في نهائي مسابقة الكأس المحلية.

ولم يتواجد في مدرجات "يوفنتوس ارينا" سوى الفي مشجع لـ"بارتينوبي" او "الآزوري".

ومن ضربة حرة رائعة للاوروغوياني ادينسون كافاني صدت عارضة السيدة العجوز اخطر فرص نابولي (26)، ورد عليها كلاوديو ماركيزيو في نهاية الشوط الاول بكرة صدها الحارس مورغان دي سانكتيس (45+1)، لينتهي الشوط بأفضلية ليوفنتوس وتميز لمهاجمه سيباستيان جوفينكو.

وسدد الغاني كوادو اسامواه بجانب مرمى نابولي بعد تمريرة ساقطة من اندريا بيرلو (47)، ثم سدد جوفينكو كرة حفت بقائم الفريق الازرق (56)، قبل ان يتدخل دي سانكتيس امام المهاجم البديل اليساندرو ماتري (66).

وقلب المضيف الطاولة على رأس نابولي، عندما لعب بيرلو ركنية عكسها كاسيريس برأسه صاروخية بعد ثوان على دخوله الى ارض الملعب (80)، ثم عزز بوغبا المعار من مانشستر يونايتد الانكليزي الارقام بتسديدة يسارية طائرة سكنت الزاوية اليسرى لمرمى نابولي (82).

لاتسيو يطيح بميلان

وحسم لاتسيو موقعته مع ضيفه ميلان 3-2 في العاصمة روما، وعمق جراح الفريق اللومباردي، وسجل للاتسيو البرازيلي هرنانيس (25) وانتونيو كاندريفا (41) والالماني ميروسلاف كلوزه (49)، ولميلان الهولندي نايغل دي يونغ (61) والمصري الاصل ستيفان الشعراوي (79).

وهذه الخسارة الخامسة في 8 مباريات لميلان هذا الموسم، في حين حقق لاتسيو فوزه السادس وعزز مركزه الثالث.

(د ب أ)

جماهير نابولي تتسبب في أعمال شغب

تسبب مشجعو نابولي في خسائر مادية باستاد مدينة تورينو، بعد خسارة فريقهم على أرض يوفنتوس صفر-2 أمس الأول في بطولة الدوري، بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام المحلية.

وبحسب المصادر، أبلغ يوفنتوس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بأن الجماهير حطمت بعض مقاعد المنشآت الأخرى في الاستاد، مشيرا إلى أن أحد مسؤولي الجهاز الفني لنابولي صفع أحد العاملين في الاستاد خلال الشوط الأول من المباراة. وسبق أن تسببت جماهير نابولي الموسم الماضي في أعمال شغب بعد الخسارة أمام يوفنتوس في تورينو صفر-3.                  (د ب أ)

back to top