اعتذار مفاجئ لطلال العامر وضم القحطاني بدلاً منه

نشر في 23-12-2012 | 00:03
آخر تحديث 23-12-2012 | 00:03
الأزرق يتدرب اليوم على فترتين في أبوظبي استعداداً لـ «خليجي 21»

تقدم لاعب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم طلال العامر بكتاب اعتذار عن عدم الاستمرار مع الأزرق في الفترة المقبلة بسبب ظروفه الدراسية، وعلى ضوء اعتذاره تقرر ضم لاعب نادي الكويت ناصر القحطاني بدلاً منه.
يباشر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في معسكره بأبوظبي اليوم، ويأتي هذا المعسكر في المرحلة الأخيرة استعداداً لخوض منافسات بطولة خليجي 21، التي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة من 5 إلى 18 يناير المقبل.

حيث يجري المنتخب تدريباته على فترتين، الأولى من الساعة الثامنة حتى العاشرة صباحاً في صالة الحديد بالفندق مقر إقامة الوفد، إذ يسعى الجهاز الفني للمنتخب إلى الارتقاء بمعدل اللياقة البدنية عند بعض اللاعبين، في حين يتدرب الفريق خلال الفترة من 4 إلى 6 مساء على ملعب نادي ضباط الشرطة، علماً أن الجهاز الإداري يسعى إلى تأمين ملعب آخر خلال اليومين المقبلين لإقامة التدريبات عليه.

الوفد غادر أمس

وكان وفد الأزرق قد غادر البلاد في الخامسة والنصف من مساء أمس، وتخلف عن المغادرة اللاعبون محمد دهش وخالد محمد إبراهيم وحميد القلاف، حيث سيلتحق دهش وإبراهيم بالوفد غداً الاثنين، في حين يغادر القلاف الذي يخوض تجربة احتراف حالياً في نادي صحم العماني، العاصمة العمانية مسقط يوم الثلاثاء المقبل متوجهاً إلى أبوظبي للانخراط في التدريبات هناك.

وكان لاعب القادسية طلال العامر قد فاجأ الجميع باعتذاره عن عدم الاستمرار مع المنتخب في الفترة المقبلة، وذلك مساء أمس الأول، بسبب ظروف الدراسة، حيث يؤدي اللاعب اختبارات نصف العام الدراسية في العاصمة المصرية القاهرة.

 وقرر الجهاز الفني ضم لاعب الكويت ناصر القحطاني بدلاً منه، على أن يلتحق القحطاني بالوفد مساء اليوم.

غوران: سنفتقد العامر

وأكد غوران أن المنتخب سيفتقد جهود طلال العامر بقوة، خصوصاً أنه من العناصر المؤثرة بشدة في الفريق، مضيفاً أن اللاعب يرى أنه من الصعوبة بمكان التخلف عن أداء الاختبارات الدراسية، لذلك احترم الجميع وجهة نظره، وتمت المواقفة على اعتذاره.

وأشار غوران إلى أن المباراتين التجريبيتين اللتين كان مقرراً لهما يومي 27 و30 الجاري في المعسكر أصبحتا في علم الغيب، إذ لم ينجح المتعهد في تأمينهما حتى قبيل مغادرة الوفد، مبيناً أنه يفضل أن يخوض هاتين المباراتين، للوقوف على مستوى جميع اللاعبين، هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى تفادي إصابة اللاعبين بالملل من التدريبات.

وقال غوران إن الفرصة تكاد تكون متساوية بين جميع اللاعبين في القائمة التي سيختارها للبطولة وتضم 22 لاعبا، مؤكداً أنه سيحسم الأمر في اليوم الأخير للمعسكر، خصوصاً أن هناك ظروفا خارجة عن إرادة الجميع قد تواجه اللاعبين في أبوظبي مثل الإصابات أو الاعتذار.

البناي: مقصيد والمعتوق يشاركان

من جهته، قال طبيب المنتخب الدكتور عبدالمجيد البناي، إنه على الأرجح أن يشهد تدريب اليوم مشاركة اللاعبين علي المقصيد وعامر المعتوق مع زملائهما، مضيفاً أن إصابة اللاعبين عبارة عن التواء في كاحل القدم، وهما في حاجة إلى الخضوع لتدريبات تقوية في صالة الحديد.

وواصل البناي كلامه قائلاً: "مساعد ندا وحسين فاضل تعافيا تماماً من إصابتهما، وأتمنى إقامة (التجريبيتين) في المعسكر حتى يتم وضعهما تحت المجهر".

دهش: سأعود إلى عملي اليوم

أعرب لاعب منتخبنا الوطني ونادي الجهراء محمد دهش عن سعادته العارمة بعد تلقيه وعوداً بمباشرة عمله في وزارة الدفاع اليوم، وذلك بعد أن تفهم المسؤولون الظروف التي أجبرت اللاعب على الغياب عن عمله في الفترة الماضية بسبب انضمامه إلى الأزرق.

وأضاف دهش، الذي تواجد في مطار الكويت الدولي أمس في تصريح خاص لـ"الجريدة"، أنه سيغادر مساء اليوم أو صباح غد على الأكثر البلاد متوجهاً إلى معسكر أبوظبي للانخراط في التدريبات، موجهاً شكره إلى مسؤولي وزارة الدفاع على عودته إلى عمله مرة أخرى، وإلى كل من سانده خلال الفترة الماضية.

«الفنية» تدرس معسكر تايلند

علمت "الجريدة" أن هناك اتجاهاً داخل اللجنة الفنية باتحاد كرة القدم بالموافقة على إقامة معسكر بالعاصمة التايلندية (بانكوك) خلال الفترة من 29 يناير إلى 6 فبراير المقبلين، استعداداً لمواجهة تايلند في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، التي تستضيفها أستراليا عام 2014، وتضم المجموعة بجانب منتخبننا الوطني والمنتخب التايلندي منتخبي لبنان وإيران.

وكان مدرب الأزرق الصربي غوران تافاريتش رفع توصية إلى اللجنة الفنية بإقامة معسكر تدريبي في تايلند خلال الفترة المحددة سلفاً، على أن يلعب الفريق مباراتين تجريبيتين في المعسكر.

back to top