«الإعلام»: معرض الشارقة للكتاب من أهم المعارض الخليجية والعربية

نشر في 11-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 11-11-2012 | 00:01
قال مسؤولان في وزارة الاعلام إن معرض الشارقة الدولي للكتاب الـ31 الذي بدأ يوم الأربعاء الماضي ويستمر حتى الـ17 من الشهر الجاري يعد من أهم المعارض الخليجية والعربية.

وأضاف المسؤول عن قسم وزارة الاعلام في معرض الشارقة للكتاب محمد الدوسري في تصريح لـ"كونا" أمس، ان معرض الشارقة للكتاب يتطور تطورا ملحوظا عاما بعد عام، مشيرا الى أن ذلك يصب في مصلحة الثقافة في دول مجلس التعاون الخليجي وفي العالم العربي.

واعتبر الدوسري أن هذه المشاركات توطد العلاقات المتينة بين دولتي الكويت والامارات والشارقة بشكل خاص، وهي فرصة مثلى للتواصل مع المثقفين في امارة الشارقة وغيرها من المؤسسات الاعلامية الاماراتية، بما يصب في مصلحة الدولتين الشقيقتين.

وأضاف ان القارئ الخليجي بشكل عام والاماراتي بشكل خاص يحرص على اقتناء المطبوعات الكويتية الرائدة من بينها مجلة "العربي"، وإصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وسلسلة عالم المعرفة وغيرها.

من جهته، قال مراقب المطبوعات الاعلامية في قطاع الصحافة والمطبوعات في وزارة الاعلام عيد الدويخ في تصريح مماثل لـ"كونا" ان قطاع الصحافة والمطبوعات الاعلامية في وزارة الاعلام يهدف من خلال هذه المشاركة الى نقل المنتج الثقافي والاعلامي الكويتي الى زوار المعرض من جميع الجنسيات.

وأضاف الدويخ ان قسم وزارة الاعلام في المعرض يتضمن كتبا واصدارات متنوعة من وزارة الاعلام ولكتاب كويتيين تقتنيها الوزارة على سبيل التشجيع والدعم.

وأشار الى ان الوزارة تقوم باهداء اصداراتها بالمجان خلال المعرض لمسؤولي دولة الامارات والشخصيات والحريصين على اقتناء تلك الإصدارات.

وأوضح ان عرض تلك الكتب يعد نشرا للثقافة الكويتية بكل أوجهها سواء كانت أدبية أو فكرية أو قانونية أو سياسية، مؤكدا حرص الوزارة على عرض منشورات واصدارات الوزارة وبعض المجلات الثقافية الكويتية مثل مجلة "الكويت" ومجلة "العربي" وغيرها.

ورأى الدويخ أن معرض الشارقة يعد جزءا مهما ضمن منظومة وسلسلة معارض خليجية وعربية تحرص وزارة الاعلام على المشاركة فيها، لافتا الى ان معرض الكويت الدولي للكتاب سيعقد أواخر الشهر الجاري، ومعرض قطر الدولي للكتاب في شهر ديسمبر المقبل، ومعرض القاهرة الدولي للكتاب في شهر يناير المقبل.

ولفت إلى أنه من خلال مشاركاته في معارض خليجية عدة لمس أن المواطن الخليجي يحرص خلال زيارته لقسم وزارة الإعلام الكويتية على اقتناء المطبوعات التاريخية الكويتية، وعلى إصدارات تحتوى على معالم الكويت والصور القديمة فيها، اما القارئ العربي فيحرص على الحصول على معلومات عن النظام السياسي في دولة الكويت وعن تاريخها وعن الثقافة الكويتية ومفكريها وأدبائها.

ويعد معرض الشارقة الدولي للكتاب أهم تظاهرة ثقافية في الشارقة، ويقام تحت رعاية وحضور عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وبمشاركة عدد من وزراء الثقافة في الدول العربية.

back to top