الأزرق يصطدم بلبنان وإيران وتايلند في تصفيات «آسيا»

نشر في 10-10-2012 | 00:03
آخر تحديث 10-10-2012 | 00:03
20 لاعباً في تدريبات الأزرق استعداداً لمواجهة سورية غداً

أوقعت قرعة كأس آسيا، التي ستقام في أستراليا 2015، منتخب الكويت لكرة القدم ضمن المجموعة الثانية، التي تضم لبنان وإيران وتايلند.
أسفرت قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015، التي سحبت في مدينة ملبورن الأسترالية، عن وقوع منتخب الكويت الأول لكرة القدم في المجموعة الثانية، التي تضم إيران ولبنان وتايلند، بينما ضمت المجموعة الأولى منتخبات الأردن وسورية وعمان وسنغافورة.

وجاءت المجموعة الثالثة كأقوى المجموعات بعد أن ضمت منتخبات العراق بطل 2007 والسعودية بطل 1984 و1988 و1996 والصين واندونيسيا، وضمت المجموعة الرابعة قطر والبحرين واليمن وماليزيا، في حين ضمت المجموعة الخامسة الأخيرة منتخبات أوزبكستان والإمارات وفيتنام وهونغ كونغ.

وستتكرر المواجهة في المجموعة الثانية بين منتخبي لبنان والكويت، بعد أن تقابلا في المجموعة ذاتها ضمن الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014، حيث كان الأول سببا رئيسيا في خروج الثاني، بتعادله معه 2-2 ذهابا على أرضه، وفوزه عليه 1-صفر إيابا في الكويت.

وصنفت المنتخبات وفق نتائجها في تصفيات ونهائيات البطولة السابقة، فجاءت أوزبكستان وإيران والأردن وقطر والعراق في المستوى الأول، والصين والبحرين وسورية والإمارات والكويت في الثاني، والسعودية واليمن وعمان وتايلند وفيتنام في الثالث، ولبنان واندونيسيا وهونغ كونغ وسنغافورة وماليزيا في الرابع.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة للنهائيات في 2015، فضلا عن أفضل منتخب يحتل المركز الثالث، علما ان التصفيات تنطلق في فبراير 2013.

وتنضم المنتخبات الـ11 المتأهلة لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية، اليابان حاملة اللقب واستراليا الوصيفة وصاحبة الضيافة وكوريا الجنوبية الثالثة، فضلا عن كوريا الشمالية بطلة كأس التحدي عام 2012، وبطل كأس التحدي عام 2014.

وكانت اليابان توجت بطلة للنسخة الأخيرة التي أقيمت في قطر مطلع عام 2011 بفوزها على استراليا في المباراة النهائية.

أسامة: القائمة قبل المعسكر

ومن جهة اخرى، دخل منتخب الكويت الأول لكرة القدم في معسكر مغلق مساء أمس، استعدادا لمواجهة سورية الودية غدا، على استاد نادي الكويت في السابعة والنصف مساء، في اطار الاستعدادات لبطولة غرب آسيا، التي ستقام في الكويت في 8 ديسمبر المقبل حتى 20 منه.

وأدى الأزرق تدريبه الأول مساء أمس، بحضور جميع اللاعبين المختارين لمواجهة سورية، وحرص الجهاز الفني بقيادة عبدالعزيز حمادة ومدير المنتخب أسامة حسين على الاجتماع مع اللاعبين قبل بداية التدريب، لحثهم على بذل أقصى جهد، لاسيما أن ذلك سيترتب عليه اختيار التشكيلة النهائية المشاركة في بطولة غرب آسيا.

من جانبه، أوضح حسين أن تجمع الأزرق سيستمر حتى موعد المباراة المقررة غدا، بعدها سيتم اختيار تشكيلة جديدة للأزرق الأحد المقبل، استعدادا لمواجهة الفلبين الودية في 16 سبتمبر، مضيفا ان الجهاز الفني حريص على تجربة جميع اللاعبين في الفترة المقبلة المتاحة، ليتسنى له اختيار التشكيلة النهائية التي ستخوض بطولة غرب آسيا قبل 14 المقبل، ليتم اصطحاب 26 لاعبا الى معسكر انطاليا في تركيا، المقرر في 22 المقبل، متابعا ان جميع اللاعبين المختارين في حالة جيدة، ولا تعاني صفوف الأزرق اي اصابات.

المطوع: من حقي أرتاح

أكد نجم منتخب الكويت بدر المطوع أن حصوله على إجازة خاصة للراحة في الفترة التي كان يخوض فيها القادسية مواجهة الجهراء في الدوري الممتاز أمر مقبول من وجهة نظره، خصوصا أنه لم يحصل على راحة سلبية منذ فترة طويلة، وقال لـ"الجريدة": "من حقي أن أحصل على قسط بسيط من الراحة لأستطيع مواصلة العطاء، وحصولي على راحة جاء بموافقة الإدارة القدساوية، وأيضا الجهاز الفني"، مضيفا "لو أن نتيجة مواجهة الجهراء اختلفت لما أثير الموضوع من الأساس".

back to top