هجوم انتحاري ضخم على قاعدة أطلسية - أفغانية

نشر في 18-10-2012 | 01:19
آخر تحديث 18-10-2012 | 01:19
No Image Caption
عدد كبير من الجرحى في صفوف الجنود الأفغان
تعرضت قاعدة مشتركة للحلف الأطلسي والجيش الأفغاني في شرق البلاد لهجوم انتحاري بسيارة مفخخة أوقع حوالي 53 جريحاً، بينهم 45 في صفوف القوات الأفغانية، بحسب ما أعلن التحالف الدولي.

وأفاد متحدث باسم التحالف أنه "بحسب المعلومات الأولية فإن الهجوم أوقع العديد من الضحايا بين القوات الأفغانية، لكن لم ترد حتى الآن معلومات عن وجود ضحايا بين قوات الحلف".

وأوضح المتحدث أن "السيارة المفخخة استهدفت صباح (الأربعاء) مركزاً متقدماً لإيساف وقوات الأمن الأفغانية في ولاية باكتيا" شرق أفغانستان.

في المقابل، صرح المتحدث باسم حركة "طالبان" ذبيح الله مجاهد بأن "مجاهدينا المسلحين بصواريخ ورشاشات وقنابل يدوية وسترات انتحارية تسللوا بنجاح إلى قاعدة أميركية في منطقة زرمات بعد هجوم بسيارة مفخخة".

واستناداً إلى وزارة الداخلية الأفغانية، فإن السيارة المفخخة انفجرت في الساعة السابعة من صباح أمس، موقعة العديد من الجرحى لكن دون سقوط قتلى، في حين أفاد شاهد بأنه "عندما لامست السيارة البوابة حدث انفجار ضخم".

في غضون ذلك، قُتل 8 مسلحين من "طالبان" واعتقل 23 في عمليات مشتركة نفذتها القوات الأفغانية وقوات المساعدة الدولية في أفغانستان (إيساف)، في أقاليم مختلفة في أرجاء البلاد.

وأعلنت وزارة الداخلية الأفغانية في بيان أمس، أن هذه العمليات نفذت في أقاليم بلخ، وساري بول، ونانغارهار، وهلمند، وغازني، وباكتيا، وبارفان.

(كابول ـ أ ف ب، رويترز)

back to top