«الداخلية» تطلب من مختصيها دراسة أسباب الاعتداء المتكرر على رجال الأمن

نشر في 31-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 31-10-2012 | 00:01
No Image Caption
الأجهزة الأمنية سجلت 5 قضايا خلال أسبوع
تواصل مسلسل الاعتداء على رجال الأمن خصوصا في محافظة الجهراء التي شهدت خلال أسبوع واحد فقط تسجيل 5 قضايا حملت مسمى اعتداء على رجال الأمن أثناء تأدية الواجب، وكان آخر تلك القضايا تعرض رجلي أمن للاعتداء في قضيتين منفصلتين في الجهراء والصليبية.
في ظاهرة جديدة بدأت تقلق القيادات الأمنية التي طلبت بدورها من المختصين في وزارة الداخلية دراسة هذه الظاهرة المتمثلة في تعرض رجال الأمن للاعتداء المتكرر من قبل المواطنين، الذين يتم استيقافهم لأي سبب من الأسباب وللدواعي الأمنية.

وقال مصدر أمني مطلع ان مدير أمن محافظة الجهراء اللواء ابراهيم الطراح رفع مذكرة رسمية الى وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء محمود الدوسري ضمنها ارقام القضايا التي سجلها رجال الأمن ضد مواطنين أو مقيمين اعتدوا عليهم بالضرب، مشيرا الى ان محافظة الجهراء وحدها شهدت خلال اسبوع واحد فقط 5 حالات اعتداء على رجال الأمن كان آخرها أمس الأول.

وأضاف المصدر ان اخر تلك القضايا سجلها عسكريان يتبعان ادارة شرطة النجدة في محافظة الجهراء، إذ ادعيا انهما وبينما كانا في دورية روتينية بمنطقة الجهراء اشتبها في إحدى المركبات وعند استيقاف قائدها ترجل من مركبته واعتدى بالضرب على احدهما قبل ان يتلف زجاج الدورية ويلوذ بالفرار.

وذكر المصدر ان رجلي الامن توجها الى مخفر شرطة الجهراء وتقدما ببلاغ رسمي حيث تم تسجيل قضية رقم 66/2012 جنايات الواحة تحت مسمى اهانة رجال الامن والتهديد والسب وتم ابلاغ وكيل النائب العام، الذي أمر بضبط واحضار قائد المركبة.

وفي قضية اخرى منفصلة دارت احداثها في منطقة الصليبية، تقدم رجل امن يتبع ادارة شرطة النجدة في محافظة الجهراء ببلاغ الى مخفر شرطة الصليبية واتهم مواطنا خليجيا بالاعتداء عليه بالضرب مما تسبب في كسر انفه، واحضر تقريرا طبيا يثبت اصابته.

وفي تفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ"الجريدة" ان عسكري النجدة ذكر في اقواله انه بينما كان في مهمة روتينية في منطقة الصليبية شاهد احدى المركبات كان قائدها يستهتر في الطريق العام، وعند محاولة استيقافه لاذ بالفرار الى القطعة رقم 2 في ذات المنطقة وتوقف امام منزل اسرته، وعندما طلب رجل الامن اثباته اعتدى عليه بالضرب.

واضاف المصدر ان رجال الامن ابلغوا وكيل النائب العام الذي امر بتسجيل قضية رقم 198/2012 جنايات الصليبية وتحت مسمى اعتداء على رجل امن واهانة موظف عام اثناء تأدية الواجب.

back to top