الكويت والعربي على صفيح ساخن بعد مواجهة «الجليب»

نشر في 14-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 14-11-2012 | 00:01
No Image Caption
المؤمن يقاضي مدير الفريق الأبيض وعقلة يؤكد أن حركة غير أخلاقية أخرجته عن شعوره

تترقب الأوساط الرياضية وجماهير الكرة ما ستؤول إليه التحقيقات في مواجهة العربي والكويت، في ذهاب ربع نهائي بطولة كأس سمو ولي العهد، التي شهدت أحداثا مؤسفة من مسؤولين ولاعبين وجماهير وكادت تتطور إلى ما لا تحمد عقباه.

تسارعت الأحداث بشكل كبير بعد انتهاء مواجهة العربي والكويت، في ذهاب ربع نهائي كأس ولي العهد، والتي جرت مساء أمس الأول على استاد علي صباح السالم بجليب الشيوخ، وانتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق، وشهدت تصادما ومشادات بين لاعبي الكويت وإدارييه من جهة، ودكة احتياط العربي من الجهة الأخرى، قبل أن تصل الأمور الى المقصورة الرئيسية.

جاء ذلك على خلفية طرد حكم المباراة الدولي علي محمود المحترف التونسي ولاعب فريق الكويت عصام جمعة، اثر جذبه لاعب العربي أحمد عبدالغفور، ومن ثم تلاسن جمعة أيضا مع احتياط العربي، قبل أن يتدخل مدير الكرة في الفريق الأبيض عادل عقلة، والجهاز الإداري في الكويت، لتزداد الأمور انفلاتا، ما استدعى مزيدا من الكروت الحمراء من حكم المباراة لمدير الكرة عادل عقلة، ومدرب حراس المرمى في العربي خليفة منصور، ومشرف فريق الكويت محمد الهاجري.

أسباب ومبررات

وبالطبع كان لأطراف الحادث دوافع ومبررات ساقوها للخروج من مأزق الصورة التي خرجت للجماهير والمشاهدين، فمدير الكرة في الكويت عادل عقلة أكد أن أحد الأشخاص الجالسين في احتياط العربي سب لاعب الكويت عصام جمعة وأخرجه عن شعوره.

وقال عقلة انه ذهب لتوضيح الصورة لحكم اللقاء والحكم الرابع، لكن الأمور انتهت بخروجه من الملعب، ثم قام أحد أعضاء الجمعية العمومية للنادي العربي من الموجودين في المقصورة الرئيسية (محمد المؤمن) بتوجيه يده بحركة غير أخلاقية تجاهه، ما أخرجه عن شعوره ورد عليه بالإشارة إلى حذائه، ما أثار الجماهير العرباوية بشكل كبير، مضيفا أنه "يكن كل احترام وتقدير لجمهور العربي، ولم يوجه أي إهانة لهم".

وذكر ان الكويت كان الأحق بنقاط المباراة لولا تغاضي الحكم عن ركلة جزاء للأبيض، بعد عرقلة حارس العربي خالد الرشيدي المهاجم عصام جمعة.

المؤمن ينفي

بدوره، نفى عضو الجمعية العمومية بنادي العربي الإعلامي محمد المؤمن، الذي اتهمه عقلة بأنه أشار تجاهه بإشارات خارجة، أي تصرف خارج، وقال إن "عقلة يحاول تبرير فعلته الشنيعة تجاه جماهير العربي، ورأى في شخصي ملاذا للانتقام مني، لتغريدات على موقع تويتر، عقب المباراة، انتقدت فيها تصرف عقلة، وفعلته التي أساءت لجماهير القلعة الخضراء".

وأضاف المؤمن: "البينة على من ادعى"، كاشفاً أنه سيقدم شكوى رسمية ويرفض أي محاولات للصلح مع عقلة، لاسيما أنه حاول تبرير فعلته على حسابه (أي المؤمن)، ما يستدعي الذهاب للقضاء للفصل في القضية ليأخذ كل طرف حقه.

الغانم: الاتحاد يتحمل المسؤولية

وحمل أمين الصندوق بنادي الكويت خالد الغانم اتحاد الكرة "غير الشرعي" مسؤولية الأحداث، مضيفا أن التنظيم السيئ في المقصورة تسبب في حالة من الهرج والمرج داخل الملعب، بعد تطاول الجماهير على اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية في الكويت.

وقال الغانم إن الأمور تتجه للتصالح بعد تعهدات بتقريب وجهات النظر بين مدير الكرة في الكويت عادل عقلة، وعضو الجمعية العمومية في العربي الإعلامي محمد المؤمن.

المطوع مستاء

من جانبه، أعرب مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي العربي عن استيائه لما شهده اللقاء من مشاحنات واعتراضات من قبل إدارة نادي الكويت، على قرار طرد محترف الفريق التونسي عصام جمعة، وما تبعه من اعتراضات وطرد لأكثر من طرف.

وأشار المطوع إلى ان محترف الكويت التونسي عصام جمعة تلفظ على عدد من اللاعبين الاحتياط بالنادي العربي، وهو ما لاحظه الحكم الرابع ليبلغ بعدها حكم المباراة، الذي قام بتوجيه البطاقة الحمراء لجمعة، ومن ثم اندلعت المشكلة.

وأكد ان الأخضر سيبذل كل ما في وسعه خلال مواجهة الإياب المقبلة، من اجل حسم التأهل لنصف النهائي، بعد اكتمال صفوف الفريق بعودة اللاعبين المحترفين وتعافي المصابين، خصوصا أنه أدى الذهاب بشكل جيد، وكان الأقرب لحصد نقاط المباراة رغم الغيابات.

عقوبات رادعة

وعلمت "الجريدة" أن اتحاد الكرة "غير الشرعي" في اتجاه لفرض عقوبات مشددة على أطراف الأحداث، بعد أن تكررت هذه الأفعال في أكثر من مناسبة لأطراف وصفها مسؤول في الاتحاد بالمشاغبة.

back to top