«النهار» تكرّم الفرج: عصامي صنع ذاته ورفع اسم بلاده

نشر في 25-12-2012 | 00:02
آخر تحديث 25-12-2012 | 00:02
No Image Caption
بمناسبة فوزه بجائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة
أقيم مساء أمس الأول في فندق «كراون بلازا» حفل تكريم للفنان سعد الفرج بعد فوزه بجائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، نظمت الحفل جريدة النهار تحت رعاية رئيس مجلس تحرير الجريدة عماد جواد بوخمسين، وسط حضور شخصيات فنية واعلامية من بينها رئيس القنوات في تلفزيون الكويت الشيخ فهد المبارك الصباح، والفنانون: ابراهيم الصلال، أحمد الصالح، جاسم النبهان، أحمد السلمان، جمال الردهان، طارق العلي، والكاتبة عواطف البدر.

قدم الحفل الفنان طارق العلي حيث شكر جريدة النهار ورحب بالحضور، واشاد بدور الفنان الكبير سعد الفرج في الحركة الفنية في الكويت.

ومن جانبه، أكد نائب رئيس تحرير جريدة النهار رضا الفيلي في كلمته أن الفنان سعد الفرج هو أحد أهم أعمدة الفن الكويتي وهو صاحب الشخصية الرائعة والمتواضعة، وقال: «سعد الفرج ارتقى باسم الكويت عالمياً بعد حصوله على جائزة أفضل ممثل عربي في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وهذا ليس غريباً عليه فهو فنان موهوب وعصامي ولديه العديد من الأعمال الشاهدة على مكانته عربياً، سواء على صعيد السينما أم المسرح أم التلفزيون ودوره فعال في تطور الحركة الفنية في الكويت».

وبدوره، أكد وليد العوضي (مخرج فيلم «تورابورا» ومن بطولة سعد الفرج)، أن هذا الفيلم ما كان لينجح لولا تشجيع وجهد الفرج، الذي ذهب الى مركز التصوير في المغرب، وحرص على أن يخرج هذا الفليم الى النور وحاول كثيراً من خلال جهوده ودعمه الكبير لانجاح هذا الفيلم.

ومن جانبها، أكدت الكاتبة عواطف البدر أنها ما كانت لتحصد النجاح الكبير لولا مساهمة الفنان سعد الفرج، وقالت: «في بدايتي كنت موظفة بسيطة عند سعد الفرج وكنت قارئة للنصوص، وكان الفرج يساعد جميع الموظفين في تعامله الراقي ومساعدته الرائعة التي يُسهم من خلالها في اخراج طاقات الموظفين، وأذكر أنه طلب مني يوماً من الأيام أن أذهب الى الرقابة وأعرض عليهم نص «الاحتقار» وهو نص مثير من الصعب أن نقوم بعرض فكرته في الكويت، وقمنا بعرضه في مهرجان كان وحصلنا على الجائزة الأولى في هذا المهرجان».

واختتم الفنان سعد الفرج الحفل بشكره للجميع على الحضور وشكره جريدة النهار على هذا التكريم، قائلاً: «شكراً للكويت وشكراً للحضور ولجريدة النهار، لم يأت هذا النجاح في يوم وليلة والجميع ساهم في هذا النجاح، ولا أعتبره فقط باسم سعد الفرج، فكان للجميع دور فعال في حصد هذا النجاح الكبير».

back to top