إنكلترا تسعى إلى استعادة توازنها على حساب سان مارينو

نشر في 12-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 12-10-2012 | 00:01
No Image Caption
يسعى المنتخب الإنكليزي الى استعادة توازنه عندما يواجه ضيفه منتخب سان مارينو اليوم في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2014.
تطمح انكلترا الى محو نتيجتها المخيبة امام ضيفتها اوكرانيا (1-1) في الجولة الماضية وتحقيق الفوز على ضيفتها سان مارينو صاحبة المركز الاخير, اليوم ضمن منافسات المجموعة الثامنة من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014.

ولم يوجه مدرب المنتخب الانكليزي روي هودجسون الى قطب دفاع مانشستر يونايتد ريو فرديناند (33 عاما و81 مباراة دولية) الذي كان مرجحا عودته الى التشكيلة عقب اعتزال قائد المنتخب السابق وتشلسي حاليا جون تيري اللعب دوليا على خلفية ايقافه من قبل الاتحاد الانكليزي 4 مباريات بسبب توجيه اهانات عنصرية بعدما وجد الاتحاد المحلي تيري مذنبا بتوجيهه اهانات عنصرية لمدافع كوينز بارك رينجرز انطون فرديناند، شقيق ريو، في اكتوبر الماضي.

في المقابل، وجه هودجسون الدعوة للمرة الاولى الى مدافع ستوك سيتي راين شوكروس.

وتتقاسم انكلترا الصدارة مع مونتينيغرو وبولندا برصيد 4 نقاط بفارق 3 نقاط امام اوكرانيا التي لعبت مباراة واحدة فقط حتى الان، فيما تحتل سان مارينو ومولدافيا المركز الاخير من دون رصيد علما بان الاولى لعبت مباراة واحدة فقط. وتلعب مولدافيا مع اوكرانيا.

أيرلندا تتحدى ألمانيا

وفي المجموعة الثالثة، تقف جمهورية ايرلندا خصما قويا امام ألمانيا الساعية الى الفوز الثالث على التوالي.

وتعتبر جمهورية ايرلندا احدى عقبتين امام الالمان في الايام الخمسة المقبلة حيث يلتقي رجال المدرب يواكيم لوف مع السويد الثلاثاء المقبل.

ويعود لاعب وسط بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايغر الى تشكيلة المنتخب الالماني للمرة الاولى منذ نهائيات كأس اوروبا التي اقيمت الصيف الماضي في اوكرانيا وبولندا بعد تعافيه من الاصابة في الكاحل.

وكان شفاينشتايغر (28 عاما) غاب عن المباراة الدولية الودية التي خسرتها المانيا امام الارجنتين 1-3 في 15 اغسطس الماضي، وعن الجولتين الاولى والثانية من التصفيات.

ويغيب عن تشكيلة المانيا مهاجم الفريق البافاري ماريو غوميز الذي يتعافى من عملية جراحية في الكاحل، بيد ان لوف يملك البديل لتعويض غيابه في مقدمتهم توماس مولر وميروسلاف كلوزه ولوكاس بودولسكي الذي ابدى المدرب سعادته بتألقه مع فريقه الجديد ارسنال الانكليزي، مشيرا الى ان اشراك مدرب المدفعجية الفرنسي ارسين فينغر لبودولسكي كقلب هجوم مفيد لألمانيا.

وفي المجموعة ذاتها، تخوض السويد اختبارا سهلا امام مضيفتها جزر فارو، وتلعب كازخستان مع النمسا.

وفي السادسة، تلتقي روسيا مع البرتغال في موسكو في قمة نارية.

وتتقاسم البرتغال وروسيا صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط لكل منهما من مباراتين، ومواجهتهما الجمعة ستكون قمة ساخنة.

وفي المجموعة ذاتها، تلعب لوكسمبورغ مع اسرائيل.

وباقي المباريات، تلعب صربيا مع بلجيكا، ومقدونيا مع كرواتيا، وويلز مع اسكتلندا في المجموعة الاولى، والبانيا مع ايسلندا، وسويسرا مع النروج، وسلوفينيا مع قبرص في الخامسة، وليشتنشتاين مع ليتوانيا، وسلوفاكيا مع لاتفيا، واليونان مع البوسنة في السابعة.

back to top