مانشستر سيتي ينضم إلى الأندية الراغبة في التعاقد مع فالكاو

نشر في 10-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 10-10-2012 | 00:01
No Image Caption
يبدو أن فالكاو مهاجم أتلتيكو مدريد في طريقه للانتقال إلى مانشستر سيتي الإنكليزي، وذلك بسبب معاناة ناديه الإسباني من تراكم الديون لمصلحة الضرائب، كما أن رغبة العديد من الأندية الكبيرة في ضمه قد تسهل عملية بيع النجم الكولومبي.
ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أن مانشستر سيتي الانكليزي يسعى إلى ضم نجم اتلتيكو مدريد الاسباني الدولي الكولومبي راداميل فالكاو، اضافة الى لاعب وسط ملقا فرانسيسكو سواريز المعروف بايسكو.

واستندت وسائل الاعلام الاسبانية بخبرها الى وجود مدرب سيتي الايطالي روبرتو مانشيني في ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" الاحد الماضي لمتابعة مباراة اتلتيكو مدريد مع ملقا (2-1) ضمن المرحلة السابعة من الدوري الاسباني.

وذكرت صحيفة "اس" ان سيتي انضم إلى مواطنه تشلسي وقطب العاصمة الاسبانية الآخر ريال مدريد اللذين يسعيان ايضا للحصول على خدمات الهداف الكولومبي الذي سعر بـ45 مليون يورو.

مانشيني يتابع ايسكو

من جهة أخرى، كشفت صحيفة "ال ديسماركي دي ملقا" الاندلسية ان مانشيني تواجد في مدريد الأحد الماضي لمتابعة ايسكو (20 عاما) وليس فالكاو، وذلك بعد الأداء المميز الذي قدمه هذا اللاعب الشاب في مباراتي فريقه ضمن مسابقة دوري ابطال أوروبا هذا الموسم، مشيرة الى ان ملقا وضع بندا جزائيا يسمح للاعب وسطه بالرحيل مقابل 21 مليون يورو.

وفي المقابل، ذكر مانشيني انه سافر الى مدريد لمتابعة المهاجم الباراغوياني روكي سانتا كروز المعار من سيتي الى ملقة، والذي سجل هدفه الاول مع الاخير في مباراة الأحد الماضي بالذات، لكن ذلك لم يمنعه من الاشادة بايسكو، قائلا "أنا هنا لرؤية سانتا كروز. انهما فريقان يضمان لاعبين رائعين. انها مباراة مثيرة جدا. (ايسكو) لاعب جيد وشاب".

أما رئيس اتلتيكو مدريد انريكه سيريسو الذي اعترف سابقا بأن فالكاو قد يرحل عن الفريق في حال لم يتمكن الاخير من حجز معقد له في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، فقال انه لا يشعر بالقلق حيال وجود مانشيني في المدرجات، مضيفا بشكل مازح أن الايطالي موجود في اسبانيا لشراء منزل هناك.

ويأتي الحديث عن رغبة سيتي في التعاقد مع فالكاو تزامنا مع الحديث الذي ادلى به اللاعب حول الدوري الانكليزي واعجابه به، وذلك في حديث لصحيفة "ذي تايمز" البريطانية حيث قال: "انكلترا؟ في يوم من الايام، قد أذهب الى هناك. انها لعبة (دوري) تابعتها منذ فترة طويلة، وفي يوم من الايام أود أن اختبرها".

وتابع "اعتدت على متابعته (الدوري الممتاز) على شاشة التلفاز حين كنت طفلا. (كان هناك لاعبون) مثل روي كين وايريك كونتونا و(جانفرانكو) زولا. لكن اللاعب الذي شجعته كان (مواطنه فاوستينو) اسبريلا حين كان في نيوكاسل".

إن الحديث عن احتمال انتقال فالكاو الى الدوري الانكليزي ليس جديدا اذ ألمح والده الشهر الماضي الى ان هذه الخطوة قد تتحقق في يناير المقبل.

«الممتاز» وجهة فالكاو المقبلة

ومن المؤكد أن العديد من الفرق الاوروبية الكبرى ستسعى جاهدة إلى التعاقد مع فالكاو في حال قرر اتلتيكو مدريد ان يطرحه في سوق الانتقالات في يناير المقبل، لكن راداميل الاب اكد ان الدوري الممتاز سيكون وجهة نجله المقبلة في حال تركه العاصمة الإسبانية.

وأجاب راداميل الأب على سؤال حول امكانية انتقال نجله الى الدوري الممتاز اوائل العام المقبل، قائلا: "نعم، انه امر مرجح جدا. هناك ثلاثة اندية مهتمة به - مانشستر سيتي وتشلسي وفريق روسي. لطالما اراد فالكاو اللعب في الدوري الانكليزي الممتاز".

وواصل "لقد أحب تشلسي منذ ان كان صبيا ولطالما اعتبر ان اللعب مع فريق كبير في الدوري الانكليزي الممتاز يعتبر شرفا كبيرا".

وذكرت بعض التقارير ان تشلسي حاول خطف خدمات فالكاو في اليوم الاخير من الانتقالات الصيفية لكن النادي اللندني لم يتقدم بعرض وقد ذكر مصدر مقرب من بطل اوروبا لموقع "اي اس بي ان" أن فريق المدرب الايطالي روبرتو دي ماتيو حاول ضم النجم الاوروغوياني ادينسون كافاني من نابولي الايطالي، وان فالكاو لم يكن ضمن الخيارات المطروحة.

أتلتيكو مدين بـ 215 مليوناً

ويعاني اتلتيكو مدريد مشاكل مالية، وذكر انه مدين لسلطات الضرائب بمبلغ 215 مليون يورو.

وارتبط اسم فالكاو الذي سجل 36 هدفا لأتلتيكو مدريد الموسم الماضي و31 هدفا لبورتو في ذلك الذي سبقه، بانتقال محتمل الى اندية كبرى بينها يوفنتوس الإيطالي أيضا.

مارين يقدر سعر اللاعب بـ 60 مليون يورو

حدد العضو المنتدب لأتلتيكو مدريد الإسباني ميغل أنخل خيل مارين ضمنيا سعر مهاجم الفريق، الكولومبي راداميل فالكاو بـ60 مليون يورو.

وبث مارين الشكوك مجددا في مسألة استمرار اللاعب مع الفريق من عدمه في تصريحاته لاذاعة (كوبي) حيث قال: "60 مليون يورو مقابل فالكاو ستحل كل المشاكل الاقتصادية للنادي".

وقال انه على الرغم من هذا فإن اللاعب سينهي الموسم الحالي مع الفريق حيث أضاف "بكل تأكيد هذا ما يريد فالكاو والمدرب وباقي اللاعبين".

وعن امكانية انتقال فالكاو الى ريال مدريد قال: "اذا لم ينجح أتلتيكو في التأهل لدوري الأبطال، فلن يقدم لفالكاو ما يطلبه، وأعتقد أيضا أن الريال لن ينجح في تغطيته".

back to top