بيت الزكاة يجهز مأوى لـ 40 اسرة سورية نازحة في بعلبك

نشر في 09-10-2012 | 14:06
آخر تحديث 09-10-2012 | 14:06
No Image Caption
قال نائب مدير عام بيت الزكاة بان البيت قام بتجهيز مأوى لاحتضان 40 أسرة سورية نازحة في بعلبك اللبنانية.
اعلن بيت الزكاة الكويتي هنا اليوم تجهيز مأوى ل40 اسرة سورية نازحة في بعلبك.

واوضح نائب مدير عام بيت الزكاة الكويتي خالد الحسيني في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان البيت قام بتجهيز مدرسة في بعلبك لايواء 40 اسرة سورية نازحة فضلا عن انه سيتم توزيع الف طرد غذائي وبطانيات على أسر سورية نازحة في مناطق البقاع وبعلبك.

واعرب الحسيني عن امله في ان تساهم هذه المساعدات التي تأتي انطلاقا من الواجب الانساني والديني والاخوي تجاه النازحين السوريين في لبنان في تخفيف معاناتهم سائلا الله عز وجل ان يخرجهم من محنتهم.

ومن جهته اشاد رئيس هيئة الاغاثة والمساعدات الانسانية في دار الفتوى رياض عيتاني بالعمل الخيري الذي يقوم به بيت الزكاة الكويتي في الدول العربية والاسلامية عموما وفي لبنان خصوصا مشيرا الى ان بيت الزكاة الكويتي شريك أساسي لمشاريع صندوق الزكاة في لبنان.

واشاد عيتاني بالمساعدات التي قدمها بيت الزكاة الكويتي للنازحين السوريين في لبنان مؤكدا اهميتها في هذا الوقت لاسيما ان عدد النازحين في ازدياد وهم في امس الحاجة لهذه المساعدات.

يذكر ان بيت الزكاة الكويتي وزع يوم امس مساعدات غذائية وبطانيات على 1500 اسرة سورية نازحة شمال لبنان اضافة الى مساعدات نقدية.

وتقوم العديد من الجمعيات الخيرية الكويتية بتقديم المساعدات الانسانية للنازحين السوريين في لبنان وتركيا والاردن كبيت الزكاة الكويتي والرحمة العالمية والهيئة الخيرية الاسلامية العالمية وجمعية الاصلاح الاجتماعي وغيرها من الجمعيات الخيرية والحملات الاهلية الناشطة في هذا المجال.

ويقدر عدد النازحين السوريين في لبنان بنحو 80 الف نازح تتمركز غالبيتهم في شمال لبنان بمناطق عكار وطرابلس والمنية والضنية.

back to top