جمهور ميلان يهدد باتو بعد إهداره ركلة الجزاء أمام فيورنتينا

نشر في 15-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 15-11-2012 | 00:01
No Image Caption
قامت مجموعة من جماهير نادي ميلان الغاضبة بالتهجم على النجم البرازيلي باتو، وذلك بعد انتهاء المباراة التي جمعت فريقه بفيورنتينا، والتي أهدر خلالها ضربة جزاء، حيث أحاطت بسيارته ووجهت إليه عبارات نابية.
ذكرت صحيفة "كورييري ديلو سبورت" امس الاول ان مجموعة غاضبة من جماهير ميلان تهجمت على مهاجم الفريق الدولي البرازيلي الكسندر باتو وهددته، وذلك بعد الخسارة التي مني بها "الروسيونيري" الأحد على ارضه امام فيورنتينا (1-3) في الدوري الايطالي لكرة القدم.

وسجل باتو عودته الى ميلان مؤخرا بعد تعافيه من اصابة ابعدته عن الملاعب لفترة طويلة، وهو سجل هدف التعادل لفريقه الثلاثاء الماضي امام ضيفه ملقة الإسباني (1-1) في دوري ابطال اوروبا، لكنه أثار حفيظة الجمهور بعدما اهدر ركلة جزاء في مباراة الأحد امام فيورنتينا.

وذكرت "كورييري ديلو سبورت" ان مجموعة من الجماهير الغاضبة انتظرت باتو خارج الملعب بعد انتهاء المباراة وتهجمت عليه بعدما احاطت بسيارته ووجهت اليه عبارات نابية، لكن ميلان نفى في موقعه الرسمي ان البرازيلي كان عرضة لاي تصرف عدواني من الجمهور.

وكان باتو، المرتبط بعلاقة مع باربارا بيرلوسكوني، نجلة رئيس ميلان سيلفيو بيرلوسكوني، حصل على ركلة الجزاء بعد نصف ساعة على انطلاق اللقاء حين كان فيورنتينا متقدما 1-صفر لكنه سدد الكرة فوق العارضة.

وكان اخفاق باتو مفصليا في اللقاء لأن فيورنتينا تقدم بعدها 2-صفر، ثم قام المدرب ماسيميليانو اليغري باستبدال البرازيلي خلال استراحة الشوطين بجامباولو باتزيني الذي قلص الفارق لأصحاب الأرض، الا ان المغربي منير الحمداوي وجه الضربة القاضية لميلان بتسجيله الهدف الثالث للضيوف بطريقة رائعة.

وتسببت هذه الهزيمة في تراجع ميلان الى المركز الثالث عشر، وهو يتخلف حاليا بفارق 17 نقطة عن غريمه يوفنتوس المتصدر.

أسوأ بداية في تاريخه

ورغم ان ميلان، الذي توج باللقب قبل موسمين، يحقق اسوأ بداية في تاريخه فإن اليغري يحظى بدعم ومساندة بيرلوسكوني، وذلك بحسب ما اكد النادي في بيان اصدره الاثنين وقال فيه: "عقد المدير التنفيذي للنادي ادريانو غالياني والرئيس بيرلوسكوني اجتماعا مطولا مساء الاحد من اجل بحث مستقبل النادي. انضم ماسيميليانو اليغري لاحقا الى الاجتماع من اجل تقديم تحليل مفصل عن الوضع الفني الحالي. السيد بيرلوسكوني اكد ثقته الكاملة بالمدرب...الهدف مازال نفسه وهو الصعود في الترتيب بوجود اليغري على رأس الفريق".

ووضع ميلان بالتالي حدا للشائعات التي راجت مؤخرا في وسائل الاعلام الايطالية ومفادها ان النادي سيقيل مدربه لأنه يخسر المباريات ويلعب بطريقة سيئة. وتنتظر الفريق 3 اختبارات حاسمة في الأسبوعين القادمين، بينها رحلتان الى نابولي في الدوري المحلي واندرلخت البلجيكي في مسابقة دوري ابطال اوروبا، قبل ان يستضيف يوفنتوس متصدر الدوري.

خسارة جهود أبرز اللاعبين

وخسر اليغري هذا الصيف جهود افضل لاعبين في تشكيلته، وهما الهداف الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش وقطب الدفاع الدولي البرازيلي تياغو سيلفا بانضمامهما الى باريس سان جرمان الفرنسي، كما ان العديد من لاعبي الفريق لم يظهروا حتى الآن بمستواهم المعهود، خصوصا الغاني كيفن برينس بواتنغ الذي خيب الآمال حتى الآن، وباتو العائد لتوه من الاصابة والبعيد عن مستواه ايضا والمدافع الفرنسي فيليب ميكسيس.

ويرى ادريانو غالياني نائب رئيس الميلان انه "بطبيعة الحال نحن لسنا سعداء، ولكننا اعتبرنا ان تغيير المدرب لن يفيدنا شيئاً. اليغري قام بعمل جيد في العامين الأخيرين (بطل الدوري عام 2011 والوصافة عام 2012)، ولذلك قررنا الاحتفاظ به".

وأوضح غالياني ان بيرلوسكوني سيكون غدا الجمعة في مركز تدريب ميلانيلو التابع للنادي "لانه يريد ان يكون قريبا من اللاعبين".

(أ ف ب)

back to top