الأرجنتيني كالديرون مدرباً لمنتخب البحرين

نشر في 29-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 29-10-2012 | 00:01
No Image Caption
أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم، في بيان رسمي، اختيار المدرب الأرجنتيني غابريال كالديرون لقيادة المنتخب البحريني لكرة القدم للمرحلة المقبلة، خلفا للمدرب المقال الانكليزي بيتر جون تايلور.

وجاء اختيار كالديرون (52 عاما) من قبل اللجنة التي شكلها اتحاد الكرة عقب اقالة تايلور برئاسة رئيس الاتحاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، إلى جانب بعض أعضاء مجلس الإدارة والإداريين والفنيين، أبرزهم اللاعب الدولي السابق والمدرب خليل شويعر ورياض الذوادي وفهد المخرق.

وأرست اللجنة المشكلة اختيارها على كالديرون لعدة أسباب، أهمها معرفته وخبرته بالكرة الخليجية، خاصة أنه قد سبق له قيادة المنتخب السعودي لكرة القدم، وقاده إلى نهائيات كأس العالم 2006، وقاد المنتخب العماني عام 2007، وبعدها أشرف على نادي الاتحاد السعودي وقاده إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2009، وبعدها أشرف على نادي الهلال السعودي عام 2010 خلفا للبلجيكي ايريك جيرتيس.

وستكون أولى محطات كالديرون مع المنتخب البحريني المشاركة ضمن منافسات بطولة غرب آسيا المقبلة المقررة في دولة الكويت في ديسمبر المقبل، ومن ثم المشاركة في "خليجي 21" المقررة في البحرين خلال الفترة من 5 حتى 18 يناير من العام المقبل.

وسيصل كالديرون بصحبة الطاقم الفني الإسباني المساعد، وسيتم تقديم الجهاز الفني الجديد خلال مؤتمر صحافي.

back to top