"سامسونغ" تستبعد المحادثات مع "أبل" لتسوية نزاعهما

نشر في 14-11-2012 | 16:12
آخر تحديث 14-11-2012 | 16:12
No Image Caption
ذكرت شركة "سامسونغ الكترونيكس" الكورية الجنوبية أكبر مصنع للهواتف النقالة الذكية في العالم اليوم انها لا تعتزم اجراء محادثات مع شركة "أبل" الامريكية للتوصل الى اتفاق بشأن صراعهما المستمر حول براءات الاقتراع.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء عن رئيس قسم الهواتف المحمولة وتكنولوجيا المعلومات بالشركة شين جونغ كيون القول في تصريح للصحافيين في سيؤول "قد يكون صحيحا ان شركة "اتش.تي.سي" قد تكون وافقت على دفع 300 مليار وون "276 مليون دولار" الى ابل ولكننا لا نعتزم التفاوض نهائيا، ما يشير إلى ان "سامسونغ" ستستمر في الاعتماد على السبل القانونية بدلاً من تسوية تلك القضية مع منافستها الامريكية خارج نطاق المحاكم.

ودخلت شركتا "سامسونغ" و"أبل" المتنافستان بشراسة في سوق الهواتف النقالة في نزاعات قضائية متعلقة ببراءات اختراع في مجالي التصميم والتكنولوجيا في أربع قارات منذ ابريل 2011.

وجاءت تصريحات شين عقب توصل "ابل" الى تسوية دعاوى قضائية عالمية بشأن براءات اختراع في مجال الهواتف النقالة مع شركة "اتش.تي.سي" التايوانية في خطوة اثارت اعتقادات بان الشركة الامريكية قد تتبع منحى أكثر تساهلا في القضايا المشابهة المستمرة مع الشركات المصنعة للهواتف النقالة.

وفي الوقت الذي لم يجر فيه الاعلان عن بنود التسوية الا ان مراقبين للسوق تكهنوا بان "اتش.تي.سي" ستدفع لشركة "ابل" بين 6 و 8 مليون دولارات عن كل هاتف وهو ما يعني انها ستدفع ما بين 180 و 280 مليون دولار في العام.

يذكر ان "سامسونغ" استحوذت على 2ر35 في المئة من السوق العالمية للهواتف النقالة الذكية خلال الربع الثالث من العام الجاري معززة تقدمها على "أبل" التي حصلت على 6ر16 في المئة من السوق طبقا لبيانات شركة (استراتيجي اناليتكس).

back to top