الاتحاد الإماراتي يتهم نظيره الآسيوي بالعنصرية

نشر في 15-10-2012 | 00:42
آخر تحديث 15-10-2012 | 00:42
اتهم الاتحاد الإماراتي لكرة القدم نظيره الآسيوي بالعنصرية بعد التقرير الذي ورد في الموقع الرسمي للأخير ووصف فيه المنتخب الاماراتي، الذي يطلق عليه لقب "الأبيض"، بـ"قرود الصحراء".

وطالب الاتحاد الاماراتي عبر بيان رسمي أصدره امس من نظيره الآسيوي التقدم باعتذار رسمي، مهددا برفع دعوى قضائية على المسؤولين عن هذا التصرف.

ونشر موقع الاتحاد الآسيوي تقريرا عن مباراة الامارات مع اوزبكستان الودية التي اقيمت الجمعة الماضي في دبي، وانتهت بالتعادل 2-2، مطلقا على منتخب الامارات لقب "قرود الصحراء".

وقال يوسف عبدالله الأمين العام للاتحاد الاماراتي "نعبر عن استيائنا الشديد من الوصف السيئ الذي استخدمه الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بخصوص منتخبنا الوطني، وسنرفع الامر الى الدائرة القانونية لمخاطبة الاتحاد الآسيوي، لحفظ حقوقنا تجاه هذا الامر المؤسف الذي يعبر عن عنصرية بعض القائمين على الاتحاد الآسيوي من شرق القارة ضد دول الغرب".

وتابع "ما حصل أمر غير مقبول، ودليل على عدم احترام الغير، ويؤكد وجود مواقف عنصرية بدأت تظهر على السطح من اجل مصالح ضيقة، ونطالب الاتحاد الآسيوي بتقديم اعتذار رسمي بأسرع وقت ممكن، مع احتفاظنا بكامل حقوقنا المشروعة لوقف مثل هذا السلوك العنصري غير المسؤول".

back to top