سلة أمنية

نشر في 28-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 28-11-2012 | 00:01
إصابة مواطن و4 آسيويين في انقلاب حافلة بالجهراء

وقع تصادم وانقلاب على جسر مدينة الحجاج البرية في محافظة الجهراء، ما أسفر عن اصابة مواطن وأربعة آسيويين بجروح، وتم نقلهم إلى مستشفى الجهراء لتلقي العلاج، بينما قام رجال المرور بتخطيط الحادث وتسجيل قضية.

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر أمني، ان بلاغا ورد إلى غرفة عمليات وزارة الداخلية يفيد بوقوع حادث تصادم بين مركبة وحافلة لنقل العمال على جسر مدينة الحجاج بمنطقة الجهراء، وعلى الفور توجه إلى موقع الحادث رجال الأمن ورجال الطوارئ الطبية، الذين قدموا الاسعافات الأولية للمصابين، وتم نقلهم إلى مستشفى الجهراء، بينما تم تخطيط الحادث وتسجيل قضية بالواقعة واحالتها إلى مخفر المنطقة.

مواطن يطلق النار على محل حلويات

اطلق مواطن في العقد الثالث من عمره العنان لسلاحه الناري (مسدس 9 ملم)، وهشم محلا للفطائر والحلويات في منطقة الرابية، بعد طلب دفع الحساب منه.

وقال مصدر أمني إن الدوريات الأمنية توجهت إلى مكان البلاغ، وعقب وصولهم اكتشفوا إصابة المحل بالأعيرة النارية، ووجود حالة هستيرية للعمال، بسبب محاولة اطلاق النار عليهم.

وبعد استفسار رجال الامن عن الواقعة اشار العمال إلى أنه تقدم إليهم أحد الاشخاص وطلب بعض الفطائر والحلوى، وبعد طلب المقابل المادي منه توجه إلى مركبته وأخرج مسدسا وشتم العمال، ثم اطلق النار على محتويات المحل، ولاذ بالفرار إلى جهة غير معلومة، وبناء عليه تم انتداب رجال الأدلة الجنائية لمعاينة الموقع وتسجيل قضية.

ضبط آسيويين بحوزتهما كمية من المخدرات

تمكنت إدارة المكافحة الدولية التابعة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط شخصين من الجنسية الآسيوية، وذلك بعد ورود معلومات تفيد بحيازتهما مواد مخدرة بقصد الاتجار، وبناء على المعلومات تم تكثيف التحريات وبعد التأكد منها تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم ضبطهما وبحيازتهما 5 لفافات تحتوي على مادة الماريجوانا المخدرة جاهزة للبيع، وبتفتيش مسكنهما عثر على كيلوغرام من مادة الماريجوانا المخدرة و200 غرام من مادة الهيروين و50 غرام شبو و20 غرام حشيش و3000 حبة من المؤثرات العقلية، وعلى ميزان حساس.

واعترف المقبوض عليهما بما نسب إليهما، وأحيلا والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.

تعاون بين «الإطفاء» و«العلاقات العامة»

استقبل مدير الإدارة العامة للإطفاء اللواء يوسف الأنصاري صباح امس رئيسة مجلس ادارة جمعية العلاقات العامة الكويتية ريم الوقيان، وأمين صندوق الجمعية جمال نصر الله، في اجتماع تنسيقي لوضع بروتوكول تعاون بين الإدارة العامة للإطفاء وجمعية العلاقات العامة الكويتية في اطار التعاون في شتى المجالات ولاسيما المجال الاعلامي.

وأشاد اللواء الانصاري، في مستهل الاجتماع الذي حضره مدير مكتب الشؤون القانونية مريم الهلال، ومدير ادارة العلاقات العامة والإعلام المقدم خليل الأمير، ومدير مركز نظم المعلومات المقدم محمد القحطاني، بالدور الذي تقوم به جمعية العلاقات العامة الكويتية في دعم المؤسسات الحكومية والمؤسسات الاهلية.

وبيَّن أن ادارة العلاقات العامة من الفنون التي تقوم بأدوار هامة وحيوية في تشكيل واجهة كل مؤسسة او شركة.

 من جانبها، بينت رئيسة جمعية العلاقات العامة الكويتية ريم الوقيان ان الادارة العامة للاطفاء من الجهات الفعالة والهامة في الدولة والتي تعمل على حماية الأرواح والممتلكات من الحرائق والانهيارات والكوارث الطبيعية والبشرية.

back to top