يوسف خليفة: «إحياء مكتبتي» دعماً للقراءة والكتاب

نشر في 30-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 30-10-2012 | 00:01
No Image Caption
معرض لتبادل الكتب المستعملة يستمر أربعة أيام
ينظم نادي ديوان للقراءة بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب معرض «إحياء مكتبتي»، يعنى بالكتب الفائضة عن الحاجة، دعماً للقراءة وتبادل الكتب بين القراء.

وفي هذا الإطار، ثمّن مؤسس ورئيس نادي ديوان للقراءة القاص يوسف خليفة دور المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في استضافة معرض «إحياء مكتبتي» في قاعة معجب الدوسري بمنطقة مشرف، مبيناً أن المعرض ينطلق غداً ويستمر أربعة أيام، داعياً كل من يعشق القراءة ولديه مخزون من الكتب الفائضة التي تتكون من نسخ مكررة أو كتب لم تعجبه وتحتل مساحة كان من الأجدر توفيرها للكتب الجديدة التي يبتاعها بين فترة وأخرى لاسيما أن معرض الكويت للكتاب الدولي والذي يحل علينا هذا العام في 21 نوفمبر المقبل.

وأضاف خليفة: «معرض «إحياء مكتبتي» فرصة تمكن القراء من تبادل الكتب في ما بينهم في جو مشابه لمعرض الكتاب، ولكن دون استخدام النقود مما يجدد من دماء مكتباتهم الشخصية عن طريق التخلص من الكتب التي لم يعودوا بحاجة إليها».

وعن شروط المشاركة، يوضح خليفة أن الكتب المستبدلة في المعرض هي فقط المسموح لها بالتداول في الكويت، كما يشترط أن تكون الكتب باللغة العربية وبحالة جيدة، وعند بوابة دخول المعرض سيجري فرز الكتب ثم منح الشخص كوبونات بعدد الكتب يستطيع فيها الحصول على أي كتاب من المعرض، مبيناً أن جميع الكتب المتبقية بعد انتهاء المعرض تعود ملكيتها لنادي ديوان للقراءة.

وفي ما يتعلق بنوعية العناوين، أشار إلى أن قائمة المسموحات كثيرة تشمل كتب الأدب والسرد ودواوين الشعر وكتب السير الذاتية والتاريخ وغيرها، محدداً بعض العناوين التي لن تقبل في هذه الفعالية، وهي كتب الدراسة والمراجع والموسوعات والمجلات بأنواعها.

ويأمل خليفة تفاعل الجمهور مع المعرض، مشيراً إلى أن نجاحه يعتمد على عدد المشاركين ممن يرغبون في استبدال كتبهم فكلما زاد العدد زادت الكتب وزاد تنوعها، موجهاً الدعوة للراغبين في المشاركة في المعرض دعما للقراءة والكتاب.

يذكر أن المعرض سيفتتح غدا ويستمر إلى الثالث من نوفمبر المقبل، وسيستقبل زواره في الساعة الخامسة مساءً إلى التاسعة والنصف مساءً، باستثناء يوم الجمعة من الخامسة إلى العاشرة مساءً.

back to top