الأزرق تخطى عقبة المنتخب الفلسطيني «العنيد» بنجاح

نشر في 09-12-2012 | 00:02
آخر تحديث 09-12-2012 | 00:02
No Image Caption
في افتتاح بطولة غرب آسيا
فاز منتخبنا الوطني الأول على نظيره الفلسطيني بنتيجة 2-1، في افتتاح بطولة غرب آسيا لكرة القدم، التي تستضيفها الكويت حتى 20 الجاري.
استهل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مشواره في بطولة غرب آسيا التي تنظمها الكويت خلال الفترة من 8 إلى 20 الجاري، بالفوز على المنتخب الفلسطيني بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات المجموعة الأولى للبطولة، بهذه النتيجة أصبح رصيد الأزرق ثلاث نقاط، في حين ظل رصيد فلسطين بلا نقاط.

ويخوض الأزرق مواجهته الثانية بعد غد الثلاثاء أمام المنتخب العماني، ويلعب المنتخب اللبناني أمام فلسطين في اليوم نفسه.

بداية قوية للأزرق

لعب منتخبنا الوطني خلال الشوط الأول بتشكيل يتكون من نواف الخالدي لحراسة المرمى وفهد عوض وحسين حاكم ومحمد راشد الفضلي ومحمد فريح لخط الدفاع، ووليد علي وفهد الأنصاري وطلال نايف وحمد أمان لخط الوسط، وبدر المطوع ويوسف ناصر لخط الهجوم، وغير المدرب الصربي طريقة اللعب أكثر من مرة، حيث اعتمد بشكل أساسي على طريقة 4-4-1-1، إذ لعب بدر المطوع تحت يوسف ناصر كهمزة وصل بين خطي الهجوم والدفاع، على أن تتحول الطريقة في حالة الدفاع إلى 4-5-1، وشكل الثنائي محمد فريح وحمد أمان جبهة قوية من الناحية اليمنى، قابلتها جبهة أخرى، لا تقل قوة من الناحية اليسرى لفهد عوض ووليد علي.

وجاءت البداية قوية جداً من قبل منتخبنا الوطني، الذي أحرز هدفين في الدقائق الخمس الأولى، ففي الدقيقة الثانية، نجح يوسف ناصر في وضع المنتخب في المقدمة بالهدف "المثير للجدل" الذي أحرزه، حيث مرر حمد أمان أفضل لاعبي الأزرق في هذا الشوط تمريرة عرضية، حاول مدافعو فلسطين إبعادها خارج مربع العمليات لترتطم الكرة بيد ناصر ثم حولها بسهولة داخل شباك الحارس رمزي صالح، في ظل اعتراض لاعبي فلسطين كثيراً على قرار حكم اللقاء العراقي علي صباح الذي احتسب الكرة هدفا.

وفي الدقيقة الخامسة، مرر بدر المطوع تمريرة بينية إلى يوسف ناصر الذي تعرض للدفع داخل منطقة الجزاء من قبل المدافع عمر جارون، واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء صحيحة انبرى لها بدر المطوع بنجاح محرزاً الهدف الثاني.

 بعد الهدف فرض الأزرق سيطرته الكاملة على زمام الأمور، وكان في مقدوره إحراز أربعة أهداف على الأقل، بيد أن المطوع وناصر وأمان أهدروا الفرص تباعاً، ومع مرور الوقت نظم المنتخب الفلسطيني صفوفه وبادل الأزرق الهجمات، حتى تمكن مهاجمه أشرف نعمان من تقليص الفارق، بهدف رائع من تسديدة مدوية في الدقيقة 44 يسأل عنها نواف الخالدي "المتقدم عن مرماه"، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأزرق بهدفين مقابل هدف.

تبادل الهجوم

وشهد الشوط الثاني أفضلية نسبية للأزرق، وتبادل الفريقان الهجمات، لكن هجمات الفريقين ذهبت أدراج الرياح، وكان في مقدور لاعبي الأزرق مضاعفة النتيجة، بعد أن وصلوا إلى مرمى الحارس المتألق رمزي صالح مراراً وتكراراً، غير أن صالح ارتدى قفاز الإجادة وأنقذ مرماه من خمسة أهداف محققة على اقل تقدير، متصدياً لعدد كبير من الانفرادات ليوسف ناصر ومحمد فريح وحمد أمان، في المقابل اعتمد المنافس على التسديد من خارج المنطقة، ليتصدى بدوره نواف الخالدي ببسالة لهذه التسديدات.

وأجرى غوران ثلاثة تغييرات في هذا الشوط، في أوقات متباعدة، وذلك بنزول طلال العامر وعبدالهادي خميس وعبدالعزيز المشعان بدلاً من طلال نايف ويوسف ناصر وحمد أمان.

back to top