الجيش الليبي يسيطر على 60% من بني وليد

نشر في 23-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 23-10-2012 | 00:01
No Image Caption
العربي: الجامعة العربية تسعى مع القيادات الليبية إلى وقف العنف
أكد الناطق باسم قوة المحور الرابع للجيش الوطني محمد القندوز أمس، أن الجيش الليبي سيطر على نحو 60 في المئة من مدينة بني وليد، المعقل السابق للعقيد الراحل معمر القذافي.

وقال القندوز، في مؤتمر صحافي عقده في مصراتة، إن "الهدوء النسبي ساد خطوط التماس والمواجهة مع المجموعات الإجرامية في بني وليد، بعد أن سيطر الجيش على أكثر من 58 في المئة من المدينة، بما فيها المرتفعات والمطار والمنطقة الصناعية، ولم تتبق سوى المباني السكنية في منطقة الظهرة، حيث يجري التقدم ببطء لوجود بعض العائلات في تلك المنطقة، وللحفاظ على أهالي المدينة المحتجزين لدى المجموعات الإجرامية المسلحة".

ونفى الناطق العسكري أن تكون لدى المحور الرابع أية معلومات عن القبض على شخصيات من النظام السابق، بما فيها خميس القذافي وموسى إبراهيم، وذكر أن المعلومات التي نشرتها وسائل إعلامية كانت مبنية على تصريحات إعلاميين ثم تأكيدها من المؤتمر الوطني العام.

وناشد القندوز الجهات الرسمية التي أكدت القبض على خميس القذافي وموسى إبراهيم أن تقوم بنشر صورهما، إن كان الخبر يقيناً.

من ناحية أخرى، أعرب الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية عن قلقه البالغ من تصاعد وتيرة أعمال العنف والقتال في مدينة بني وليد الليبية، ومن الأنباء التي تتردد عن اقتحام مبنى البرلمان الليبي وقناة ليبيا الحرة في طرابلس.

وأكد الأمين العام، في بيان له أمس، ضرورة تضافر كل الجهود من أجل وقف جميع أعمال العنف والقتال الدائر حالياً، لتجنيب المدنيين الليبيين المزيد من الخسائر في الأرواح والممتلكات.

(طرابلس - أ ف ب، يو بي آي)

back to top