"التربية" تكلف المكتب الثقافي في لندن بدراسة مستوى المعيشة

نشر في 30-11-2012 | 14:13
آخر تحديث 30-11-2012 | 14:13
No Image Caption
كشف وزير التربية والتعليم العالي ووزير المالية بالوكالة د.نايف الحجرف انه سيطلب من المكتب الثقافي في لندن تقديم دراسة له عن ارتفاع مستوى المعيشة في المملكة المتحدة.

جاء ذلك في تصريح مقتضب عقب اللقاء المفتوح الذي جمعه مع طلبة وطالبات المملكة المتحدة في الملحقية الثقافية الليلة الماضية بحضور رئيس المكتب د. محمد الهاجري ومساعدته د. نبال بورسلي.

وعزا ذلك الى انه بعد عدد من المداخلات المتتاليه من الطلبة وشكواهم من ارتفاع مستوى المعيشة فأنه سيكلف المكتب الثقافي في لندن بتقديم دراسة مفصلة عن مستوى المعيشة على ان يتم البت فيها لاحقا.

وأكد الوزير الحجرف حرص الحكومة على تذليل اي صعوبات قد تعترض ابناء وبنات الكويت الدارسين في الخارج، مشيراً الى ان الحكومة تضع نصب اعينها حاجات ابنأءها سواء في الداخل او الخارج.

وخلال اللقاء الذي استمر قرابة الساعتين وتم خلاله طرح عدد من الملاحظات والاسئلة على الوزير حيث رد على جزء كبير منها واحال البقية اما للدراسة او لمدير المكتب او مساعدته للرد عليه.

ووجه الوزير كلامه للطلبة والطالبات قائلا "انتم الثروة الحقيقية التي تستثمر حيث ان اجتهادكم ومثابرتكم في التحصيل العلمي سينعكس بالايجاب على بلدنا من خلال عودتكم والاستفادة من تحصيلكم في العمل في البلاد".

وقام الوزير الحجرف في نهاية اللقاء بكتابة بريده الالكتروني الشخصي على لوح في الغرفة التي شهدت الاجتماع، داعيا جميع الطلبة الى التواصل معه سواء بالافكار التي من الممكن ان ترتقي بآلية تسهيل احتياجاتهم او المعوقات التي تعترض تحصيلهم الدراسي خلال الدراسة في المملكة المتحدة.

back to top