إصابة إطفائي في حريق التهم ثلاثة محلات في الري

نشر في 20-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 20-10-2012 | 00:01
No Image Caption
«الإنقاذ البحري» أنقذ أسرة بعد غرق يختها في رحلة بحرية
استمرت موجة الحرائق المتنقلة وضربت أمس عدداً من المحال في منطقة الري.
أصيب ضابط إطفائي في حريق كبير اندلع صباح أمس في قسيمة صناعية في منطقة الري تقع على مساحة ألف متر مربع ومقسمة الى عدة محلات تجارية، وأسفر الحريق عن خسائر مادية كبيرة في المحلات التي وصلت إليها النيران.

وقال مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام في الادارة العامة للاطفاء المقدم خليل الامير، إن غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغات عند الساعة الخامسة من صباح أمس تفيد عن اندلاع حريق في قسيمة صناعية بمنطقة الري، مشيرا الى انه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز اطفاء الشويخ الصناعي والجهراء والسالمية والاسناد الى موقع البلاغ.

وأضاف المقدم الأمير أن فرق الاطفاء فور وصولها عملت على مكافحة الحريق الذي تبين انه بدأ في محل منجرة وامتد الى محل مطبعة ومصنع المنيوم، وان اجمالي الحريق بلغ 350 مترا مربعا من اجمالي مجموع القسيمة، مشيرا الى رجال الإطفاء، على الفور، وضعوا خطة للمكافحة ومنع امتداد رقعة النيران الى المحلات الأخرى.

وذكر المقدم الأمير ان طبيعة المواد الموجودة في المحلات ساهمت في انتشار رقعة الحريق الذي سيطر عليه رجال الاطفاء بعد حوالي ثلاث ساعات من اندلاعه، وحاصروه في ثلاثة محلات فقط وحالوا دون انتشاره، لافتا الى ان ضباط وحدة التحقيق وضباط السلامة المهنية انتقلوا الى موقع البلاغ للوقوف على أسباب اندلاع النيران.

وأوضح أن الحادث اسفر عن اصابة الملازم اول اطفائي فيصل بن غيث من مركز اطفاء الجهراء بحروق باليد، وتم نقله الى المستشفى من قبل فنيي الطوارئ الطبية، موضحا أن اصابته بسيطة ولا تدعو إلى القلق.

من جانب آخر، وفي حادث منفصل أنقذت العناية الالهية ثم التدخل السريع لفرق الانقاذ البحري أفراد احدى الأسر كانت في رحلة بحرية بالقرب من جزيرة كبر من موت محقق صباح أمس، وذلك اثر غرق اليخت البحري الذي كان يقلهم بسبب تسرب المياه إليه.

وقال ضابط ادارة العلاقات العامة والاعلام في الادارة العامة للإطفاء الملازم اول حمد العوضي، ان غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا صباح امس يفيد ان يختا بحريا يقل اسرة مكونة من سبعة أشخاص غرق بالقرب من جزيرة كبر، مؤكدا أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مركزي السالمية والشعيبة للإنقاذ البحري بقيادة مدير إدارة الاطفاء البحري العقيد محمد الشطي والرائدين عبدالله الحبيل وبدر الكدم.

وأضاف العوضي ان رجال الاطفاء البحري نجحوا في الوصول الى موقع اليخت بسرعة قياسية، وعملوا على انقاذ جميع افراد الاسرة دون وقوع اي اصابات، حيث تم نقلهم الى مركز السالمية البحري بحالة صحية جيدة، لافتا الى ان جهات أخرى تعمل على انتشال اليخت ونقله الى موقع آخر.

وطالب العوضي مرتادي البحر بضرورة اتخاذ اجراءات السلامة عند خروجهم في نزهات بحرية، وكذلك ابلاغ الادارة العامة لخفر السواحل عن وجهتهم ونوع المركب الذي يستقلونه وعدد الموجودين في الرحلة مع توفير جميع اشتراطات السلامة على المركب، وذلك حرصا على سلامتهم.

back to top