رئيس الوزراء السوري المنشق يرفض أي حل سياسي قبل رحيل الأسد

نشر في 06-11-2012 | 19:30
آخر تحديث 06-11-2012 | 19:30
No Image Caption
اكد رئيس الوزراء السوري المنشق رياض حجاب رفضه لأي حل سياسي للازمة السورية قبل رحيل بشار الاسد ونظامه، معلنا في الوقت ذاته عدم قبوله دعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة موسكو نقلها وزير خارجيته اليوم.

جاء ذلك في بيان صادر عن مكتب حجاب في العاصمة عمان عقب لقائه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي يزور الاردن في اطار جولة له في منطقة الشرق الاوسط التقى خلالها عددا من المسؤولين العرب والدوليين.

واكد حجاب "بحسب البيان" لوزير الخارجية الروسي عدم امكانية التوصل لاي حل سياسي او تفاوض الا بعد رحيل نظام بشار الاسد ومحاكمة كافة رموزه الذين ارتكبوا الجرائم والمجازر ضد الشعب السوري الاعزل مشددا على ضرورة تغيير موقف روسيا من ثورة الشعب السوري وحقوقه المشروعة في العيش الكريم الحر بدولة مدنية ديمقراطية تعددية.

ورفض رئيس الوزراء السوري المنشق دعوة الرئيس الروسي لزيارة موسكو، مشددا على ضرورة "تغيير موقف روسيا من نظام الاسد وسحب الاعتراف به والتوقف عن دعم نظامه القاتل المجرم".

وكان وزير الخارجية الروسي قد أجرى في الاردن اليوم محادثات مع معارضين سوريين بينهم رئيس الوزراء المنشق رياض حجاب تناولت سبل العمل على وقف اطلاق النار في سوريا التي تشهد حركة احتجاجات غير مسبوقة منذ منتصف مارس عام 2011 تطالب برحيل الرئيس بشار الاسد ونظامه.

وقال لافروف في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الاردني ناصر جودة ان لقائه مع اطراف المعارضة السورية في الاردن "كان يهدف الى انقاذ العدد الاكبر من الارواح في سوريا .. ولم يكن من أجل التوصل الى اتفاقيات نهائية"، مؤكدا ان بلاده لن تغير موقفها من الازمة السورية.

back to top