لكزس LS الجديدة... اكتساح!

نشر في 18-11-2012
آخر تحديث 18-11-2012 | 00:01
مجهزة بأربعة طرازات مختلفة متضمنة LS 460 F Sport الرياضية للمرة الأولى
في تحدٍّ جديد، أطلقت مجموعة الساير للسيارات مفاجأة من العيار الثقيل مع سيارتها لكزس LS لعام 2013، التي خرجت بحلتها الجديدة بعد إجراء مئات التعديلات عليها، ومن ضمنها ثلاثة أنظمة تعتبر الأولى من نوعها في العالم، وما لا يقل عن 15 تغييراً، إضافة إلى مزايا وابتكارات تقنية جديدة على مستوى لكزس.
«الجريدة» تسلط الضوء على لكزس LS الجديدة، وأبرز مميزاتها، وأحدث التطويرات فيها.
قال رئيس المكتب التمثيلي لشركة تويوتا في الشرق الأوسط وشمال افريقيا نوبويوكي نيغيشي ان مجموعة لكزس LS لعام 2013 تتميز بالإضافة الى هندستها المتطورة، بأناقة خطوطها وروعة ألوانها الداخلية والخارجية. كما تم تزويدها بأنظمة جديدة تعتبر الأولى من نوعها في العالم، مثل نظام لكزس للتحكم بالمناخ ونظام الإضاءة المتطور، حيث تحقق LS توازناً مثالياً بين الجمال والقوة، ومن المؤكد أنها ستنال إعجاب عملاء لكزس المتميزين في الشرق الأوسط الذين يبحثون عن الأفضل من حيث التصميم ومعايير الفخامة.

4 طرازات

وتضم مجموعة LS لعام 2013 كلاً من LS 460 (بقاعدة عجلات قصيرة)، وLS 460L (بقاعدة عجلات طويلة)، وLS 600H (طراز الهايبرد) وLS 460 F Sport (الطراز الرياضي) الذي تم طرحه لأول مرة. ويجمع الطراز الرياضي الجديد كلياً LS F SPORT ما بين التصميم الخارجي الجريء والتصميم الداخلي الرياضي الفريد من نوعه والذي يشمل مقاعد F SPORT بوسائد أكبر، وعجلة قيادة مكسوة بالجلد الطبيعي مع مفاتيح تغيير التروس وتطعيمات من الألومنيوم، كما أنها مزودة بنظام تعليق هوائي رياضي.

وتتميز جميع طرازات LS لعام 2013 بتصميم ديناميكي رائع يبرز الوجه الجديد للكزس، حيث يمنح الشبك الأمامي المغزلي الجريء LS الجديدة حضورا مميزا على الطريق، فقد تم الجمع بين الشبك العلوي ذي الشكل المضلع المقلوب والشبك السفلي المائل الذي يستخدم للمرة الأولى في موديل GS، ودمجهما في عنصر واحد في لكزس LS ليقدما شكلاً مغزلياً متميزاً.

تم تجهيز الطراز الرياضي LS F SPORT بمقدمة فريدة مع شبك ثلاثي الأبعاد وفتحات تبريد أكبر وإطار أسود يحيط بالشبك ومصابيح ضباب مستديرة. ويبرز القضيب المطلي بالكروم على طول الحافة السفلية من الصدام الخلفي مدى انخفاض مركز الثقل.

هيكل x هيكل

تعزز زيادة متانة هيكل LS الجديدة ثباتها على الطريق وتوفر راحة أكثر أثناء القيادة. وسيستمتع سائق LS بقيادتها بفضل العديد من التحسينات، منها استخدام ماصات صدمات مستقلة جديدة متغيرة حسب حالة الطريق ووضع القيادة، بحيث توفر قيادة أكثر سلاسة دون اهتزازات. وتوفر عجلة القيادة المعدلة مزيداً من الدقة والاستجابة عند الانعطاف، بينما تم تعديل نظام المكابح ليوفر قوة توقف سريعة وإحساساً أكبر بدواسة المكابح.

وتشمل LS نظام اختيار نمط القيادة الذي يتيح للسائق إمكانية الاختيار من بين خمسة أوضاع قيادة مختلفة بما يتلاءم مع رغبته، ليوفر له تجربة قيادة مثالية حسب أسلوب القيادة المفضل لديه.

وتساعد زعانف الاتزان العديدة LS على أن تكون إحدى أكثر السيارات كفاءة في فئتها من حيث الديناميكية الهوائية، بمعامل سحب 0.26، بينما توفر الهندسة الذكية قيادة فائقة الهدوء.

خيال داخلي

خيال! أفضل ما يمكن وصف داخلية LS الجديدة بعد تجهيزها بكل رحابة وفخامة وهندسة متطورة خاصة بعد تزويدها بنظام الملاحة القياسي بعرض المعلومات على شاشة مقسمة عالية الدقة ومتعددة الوسائط بمقاس 12.3 بوصة، وتعرض هذه الشاشة في نفس الوقت خريطة كبيرة إلى جانب وظائف المركبة الأخرى. ويتوافر بالمركبة مقبض التحكم عن بعد باللمس والتأكيد عن طريق الضغط على زر واحد، كميزة قياسية في جميع الطرازات، ليوفر تحكماً سهلاً في العديد من أنظمة المركبة.

وكأول تقنية من نوعها في العالم، يوفر نظام لكزس للتحكم بالمناخ (Climate Concierge) القدرة على التحكم بدرجة الحرارة في أربع مناطق منفصلة داخل المركبة ويشمل 13 وحدة استشعار بالأشعة تحت الحمراء تعمل من خلال وحدة تحكم مركزي، ليوفر هذا النظام الراحة لكل راكب من ركاب المركبة. ويستخدم النظام القابل للتعديل وحدات استشعار متعددة لضبط درجة حرارة المقصورة والتحكم في درجة حرارة المقاعد وعجلة القيادة، ليوفر لكل راكب درجة الحرارة المفضلة له وبسرعة.

كما تم وضع لمسات بخشب شيماموكو للمرة الأولى في لكزس LS الجديدة كمثال حقيقي على الحرفية اليابانية التقليدية المتميزة. وكلمة Shimamoku تعني "الخشب المقلم"، وتتضمن وضع طبقات من الخشب ذي اللون الفاتح بزوايا محددة في عملية دقيقة وفريدة من نوعها وتتضمن 67 خطوة تستغرق 38 يوماً. ومع جمعها بين الاستخدام الراقي للخشب الطبيعي ودمجه مع تصميم لوحة القيادة، تعكس فنية Shimamoku مهارة لكزس الحرفية والانتباه والاهتمام لأدق التفاصيل المستلهمة من روح الفن الحرفي التقليدي وأحدث التقنيات الهندسية.

وتأتي المقصورة بستة ألوان هي البيج، البيج الغامق، الرمادي الفاتح، الأسود، الأسود مع البني الداكن واللون الجديد البني التوبازي. ويشمل التزيين الاختياري بالخشب كلا من خشب الجوز وشيماموكو اكسبريسو وخشب القيقب البني. ويقدم طراز الهايبرد LS 600h L كذلك حواف من أخشاب البامبو الصديقة للبيئة.

أنظمة مطورة!

يمتد نطاق المواصفات المبتكرة في LS الجديدة ليشمل العديد من أجزاء المركبة، ويبدأ بالمقصورة التي تتم إضاءتها بنظام الإضاءة المتطور الأول من نوعه في العالم والذي يحتوي على مصابيح داخلية بيضاء جديدة ولوحة عدادات ديناميكية ترحب بالركاب بمجرد اقترابهم وقبل فتح المركبة، هذه الإضاءة الترحيبية تخفت على نحو تدريجي بمجرد تشغيل المركبة.

وتم تجهيز مقصورة LS بساعة عقاربية ترتبط مع نظام الملاحة (GPS) وتوفر تحديثات زمنية تلقائياً أثناء عبور المركبة بين المناطق الزمنية المختلفة، وهي أول نظام من نوعه في العالم.

وبنقل مفهوم السلامة إلى آفاق جديدة، فقد تمت إضافة العديد من الأنظمة مثل نظام تحذير ضغط الإطارات ونظام الإنذار من الاصطدام ونظام السلامة قبل الاصطدام المتطور ونظام مراقبة السائق الذي يقوم بتحذير السائق عندما يغلب عليه النعاس ويغمض عينيه أو عندما لا يوجه وجهه إلى الأمام، فإذا لم يقم السائق بتغيير وضعه بغض النظر عن التحذير الصادر من النظام، تعمل مكابح التحذير لتحث السائق على الانتباه.

قيادة ديناميكية

استجابة لتحدي الارتقاء بالمعايير وخلق تجربة قيادة تحدث تحولاً، تأسر LS قلب وعقل قائدها من خلال التركيز الشامل على تجاوز توقعاته، إذ تعزز زيادة متانة هيكل LS الجديدة ثباتها على الطريق وتوفر راحة أكثر أثناء القيادة. ويستمتع سائق LS بقيادتها بفضل العديد من التحسينات، مثل ماصات الصدمات المستقلة الجديدة المتغيرة حسب حالة الطريق ووضع القيادة، وعجلة القيادة المعدلة التي توفر مزيداً من الدقة والاستجابة عند الانعطاف، بينما تم تعديل نظام المكابح ليوفر قوة توقف سريعة وإحساساً أكبر بدواسة المكابح.

إضافات جديدة

تم إدخال تحسينات على عزل الصوت حتى تصبح المقصورة أكثر هدوء. وأعادت لكزس تحديد معايير جودة الهواء بتوفير مرشح لتنقية الهواء من الغبار والروائح الكريهة ويعمل بنظام النانو، ويشمل وظائف أفضل للتخلص من الغبار مقارنة بمرشحات الهواء التقليدية، بحيث يعزز جودة الهواء داخل السيارة.

وتم تجهيز لكزس LS الجديدة بنظام الترفيه الصوتي المتطور كتجهيز قياسي، ويشتمل على مضخم صوت بتسع قنوات وعشرة مكبرات للصوت وراديو رقمي. وبعد عمل استغرق أكثر من 2000 ساعة لضبط الصوت بما يتلاءم مع المقصورة الجديدة، تم استخدام نظام ترفيه صوتي يحتوي على 19 مكبراً للصوت من مارك ليفنسون ®Mark Levinson مع مضخم للصوت بنظام القنوات 7.1 ليوفر أفضل تجربة صوتية متاحة حتى الآن.

ولمزيد من الترفيه، تفاجئ لكزس LS ركابها بخيارات مثل المقاعد الأمامية والخلفية الكهربائية المزودة بنظام لكزس للتحكم في المناخ، وعرض المقاعد الفارهة المجهزة بنظام مساج شياتسو ونظام ترفيه للمقاعد الخلفية يشتمل على مشغل بلو-راي/ دي في دي "Blu-Ray / DVD" ومقبس لبطاقة ذاكرة وشاشة VGA مثبتة في السقف قابلة للسحب مقاس 9 بوصات.

ابتكار غير مسبوق

قامت LS الجديدة كذلك بنقل سلامة الركاب إلى آفاق جديدة، حيث يعتبر نظام تحذير ضغط الإطارات الجديد خير مثال على الأسلوب الابتكاري الذي تطبقه لكزس في هذا المجال. ويقوم النظام بعرض ضغط الهواء في كل إطار بمجرد وضع مفتاح المركبة في وضعية التشغيل ON، بحيث يساعد على التقليل من استهلاك الوقود وإطالة عمر الإطارات، ويسهم كذلك في تعزيز السلامة الوقائية بالمساعدة على تقليل مخاطر انفجار الإطار أو الأعطال المشابهة.

وقد يواجه السائقين تحديات هائلة على الطريق، وهذا ما جعل لكزس توفر لهم مزيدا من السلامة عبر نظام الإنذار من الاصطدام المجهز بكاميرا استريو ورادار الموجات. ويعمل النظام على كشف المركبات والمشاة القادمين من الجهة المعاكسة، وفي حالة وجود احتمال لإصابة أحد المشاة، يقوم النظام بتشغيل نظام التحكم بالمكابح قبل الاصطدام.

الساير: لكزس... الاختيار الأمثل لمن يبحث عن الفخامة

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الساير للسيارات مبارك ناصر الساير ان لكزس تجدد بحق صدق هذا القول بابتكاراتها وابداعاتها وجرأتها وبالتالي جودتها المتميزة لتصبح الاختيار الامثل للعملاء الباحثين عن الجودة والرفاهية في الكويت والعالم اجمع. وعبر الساير عن سعادته قائلا: "يسرني أن أرحب بكم اليوم في هذا الحفل الجميل وباسم رئيس وأعضاء مجلس الإدارة لشركة مؤسسة محمد ناصر الساير واولاده أتوجه بجزيل الشكر لقبول دعوتنا وتشريفنا هذا المساء للاحتفال سويا بمسيرة لكزس وتطلعها نحو مستقبل السيارات والسعي المستمر نحو الكمال بالسيارات الراقية لرفع الغطاء سويا عن قمة الرفاهية وسفيرة الفخامة في العالم لكزس LS".

وبين الساير ان المجموعة حريصة على رضا عملاء لكزس، مبيناً ان الساير قطع على نفسه عهدا بتقديم افضل المنتجات والخدمات لعملائه في الكويت، بالتزامه بافضل وادق المعايير العالمية في رعاية وخدمة العملاء.

واضاف: "كنا وما زلنا السبّاقين في توفير الخدمات الاستثنائية لعملاء لكزس ولأول مرة في تاريخ الكويت تحديدا في نوفمبر 2010 رفعت مستوى الفخامة الى الدرجة الأولى بمستوى 7 نجوم من خلال افتتاح الصرح الحضاري لعلامة لكزس الأضخم عالميا والذي يليق بالنخبة على مساحه اجمالية تقدر بـ33 الف متر مربع في منطقة الشويخ". وذكر الساير ان "عملاءنا دائما على رأس قائمة اولوياتنا، وكما أن أصدقاءنا في لكزس اليابان في سعي دائم نحو الكمال في تصميم وتصنيع سيارات لكزس، فاننا أيضاً نسعى بلا كلل نحو الكمال في خدمتنا لارضائكم. أنتم عملاؤنا الكرام المميزون ولذا ضمن الخطة التوسعية الماضية قدماً، تم افتتاح في مطلع هذا العام أحدث مركز لسيارات لكزس في منطقة الأحمدي. وفي المستقبل القريب سوف تفتتح المركز الثالث في الكويت ضمن مشاريعنا المستقبلية  تلبية لراحه عملائنا في شتى أرجاء الكويت".

وتابع قائلا: "نحن في غاية الفخر إذ اننا نمثل أفضل علامة من بين السيارات الفاخرة في العالم، ولن ندخر أي جهد ممكن حاضرا ومستقبلا لجعلكم أنتم نخبة عملائنا على قناعة تامة ان تجربة شراء واقتناء هذه السيارات الفريدة من نوعها تجربة ممتعة بعيدة عن اي معاناة".

back to top