موسكو: استخدام الأسلحة الكيميائية "انتحار" للنظام السوري

نشر في 24-12-2012 | 09:59
آخر تحديث 24-12-2012 | 09:59
No Image Caption
اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن استخدام الأسلحة الكيميائية سيكون بمثابة "انتحار سياسي" لنظام الرئيس الأسد، في حين يؤكد خبراء أن سوريا تملك مخزونًا من الأسلحة الكيميائية هو الاضخم في الشرق الأوسط.

موسكو: اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن استخدام الأسلحة الكيميائية سيكون بمثابة "انتحار سياسي" لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، في مقابلة بثتها الاثنين قناة روسيا اليوم.

موسكو: قال لافروف للشبكة التلفزيونية الروسية الناطقة بالانكليزية "لا أعتقد ان روسيا ستستخدم اسلحة كيميائية. وفي حال حصل ذلك، فسوف يكون بمثابة انتحار سياسي للحكومة".

وتابع "كلما وردتنا شائعات او معلومات تفيد بان السوريين يستخدمون اسلحة كيميائية، اننا نتحقق منها مرة او مرتين، نتوجه الى الحكومة، وفي كل مرة نتلقى تأكيدًا حازمًا بأنهم لن يفعلوا ذلك أيًا كانت الظروف".

وحذرت الاسرة الدولية مرارا دمشق في مطلع الشهر من استخدام هذه الاسلحة، بعدما افاد مسؤولون اميركيون طلبوا عدم كشف اسمهم ان النظام يقوم بتجميع المكونات الكيميائية الضرورية لتجهيز الاسلحة الكيميائية.

واقر النظام السوري للمرة الاولى في يوليو بامتلاك اسلحة كيميائية، وهدد باستخدامها، في حال تعرّضه لتدخل عسكري غربي، مؤكدا على انه لن يستخدمها في اي ظرف ضد شعبه.

back to top