كيمبس: ميسي مدين لرونالدو

نشر في 14-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 14-11-2012 | 00:01
No Image Caption
اعتبر الهداف الأرجنتيني السابق ماريو كيمبس أن مواطنه ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات متتالية مدين بشيء من نجاحه لمنافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقال كيمبس خلال مؤتمر صحافي بمدينة باتشوكا المكسيكية الاثنين "لم يكن لميسي أن يحظى بهذا التحفيز لتحقيق النجاح الرياضي لولا وجود رونالدو. لقد رفع من سقف طموحه بسبب هذه المنافسة". وقال نجم فالنسيا الإسباني السابق إن ميسي صار مؤهلاً الآن للفوز بلقب كأس العالم مع المنتخب الأرجنتيني، خصوصا بعدما تطور مستواه بشكل ملحوظ وصار يسجل الأهداف ويصنعها في آن واحد.

وعقد كيمبس المؤتمر الصحافي بمناسبة تكريمه في المكسيك وإلحاق اسمه بصالون الشهرة بكرة القدم المكسيكية، جنباً إلى جنب مع النجم الفرنسي السابق جوست فونتين.

وفاز كيمبس مع المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم 1978 وتوج هدافا للمسابقة بستة أهداف. من جانبه، أعرب ميسي عن فخره باختياره لثالث مرة على التوالي كأفضل لاعب ومهاجم في الليغا خلال موسم 2011-2012.

وقال ميسي "أرغب في شكر كل المدربين الذين صوتي لي وكل زملائي، أنا فخور جدا بهذا الأمر لأنه جلب سعادة كبيرة لي". وسجل ميسي الموسم الماضي 50 هدفا متفوقا على لاعب ريال مدريد كريستيانو رونالدو بفارق أربعة أهداف.

back to top