عاصفة هوجاء تجبر مصنع إيلفا على الإغلاق

نشر في 30-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 30-11-2012 | 00:01
تعطلت المفاوضات بين الحكومة الايطالية ومالكي مصنع ايلفا للحديد والصلب في مدينة تارنتو جنوب البلاد، فتكفلت الطبيعة بالامر برمته، عبر عاصفة هوجاء قادمة من البحر ضربت المصنع لتحطم وتدمر بعض اجزائه.

كما تسببت الصاعقة في سقوط اعمدة الكهرباء، ما ادى الى انقطاع التيار الكهربائي عن خط النقل الحديدي في المنطقة، وتسببت كذلك في اصابة 20 عاملا في المصنع بجراح خفيفة، بينما اعلن فقدان عامل آخر بعد سقوط الرافعة التي كان على متنها في البحر.

وتشهد ايطاليا منذ بضعة ايام تساقط كميات كبيرة من الامطار في عدد من مناطق البلاد، ادت الى مقتل اربعة اشخاص في منطقة توسكانا قبل حوالي اسبوعين، كما تشهد مدينة فينيسيا شمال البلاد، منذ اكثر من ثلاثة اسابيع، موجة فيضانات غير مسبوقة.

ويشهد مصنع ايلفا، وهو اكبر مصنع للحديد والصلب في اوروبا، منذ بضعة اشهر ازمة حادة، لما يتسبب فيه من تلوث في المنطقة، حيث امرت المحكمة بإغلاقه في يوليو الماضي، لكن العمل لايزال متواصلا فيه رغم صدور الامر القضائي.

من جانبها، قالت الحكومة الإيطالية إنها ستصدر مرسوما تجبر فيه مصنع إيلفا للصلب في مدينة تارانتو جنوب شرق إيطاليا على إغلاق أبوابه.

يأتي هذا بعد أيام قليلة من إعلان الشركة المالكة «ريفا غروب» إغلاق المصنع، وهو الأكبر أوروبيا لإنتاج الصلب، بعد أن رفضت محكمة إيطالية مشروعا لإعادة تأهيله بيئيا، بعد تقارير عن حالات تلوث كبيرة في المدينة بسبب أنشطته.

back to top