سكولاري يرفض استنساخ طريقة برشلونة

نشر في 02-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 02-12-2012 | 00:01
استبعد المدرب لويز فيليبي سكولاري المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم امس الاول فكرة "نسخ" أو "استنساخ" أسلوب وطريقة لعب فريق برشلونة الإسباني ليصبغ بها أسلوب أداء فريقه.

وأشار سكولاري، الذي عاد الخميس لمنصب المدير الفني للمنتخب البرازيلي الى أن فريقه لا يضم بين صفوفه بعض نجوم برشلونة مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والاسباني أندريس إنييستا اللذين وقع عليهما الاختيار ليكونا مع البرتغالي كريستيانو رونالدو ضمن قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2012.

وأكد "إذا منحتونا ميسي وإنييستا وآخرين من لاعبي برشلونة سننسخ طريقة لعب الفريق الكتالوني. ولكن خصائص لاعبي المنتخب البرازيلي تختلف عنها بين لاعبي برشلونة. لدينا مجموعة من اللاعبين في فريقنا تثق في أسلوب اللعب البرازيلي ويمكنها من خلاله تقديم عروض رائعة. وهذا هو ما نصبو إليه".

وقال سكولاري ، في المؤتمر الصحافي الذي عقد امس الاول في ساو باولو لمدربي المنتخبات المشاركة بكأس القارات 2013، إن بطولة كأس القارات ستكون محطة مهمة للغاية وجوهرية في تقييمه للاعبين والاستقرار على الفريق الذي سيختاره للمشاركة في كأس العالم 2014.

وسبق لسكولاري أن قاد المنتخب البرازيلي للفوز بلقبه العالمي الخامس من خلال كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان ويأمل في قيادته للقب السادس من خلال كأس العالم 2014 بالبرازيل بعدما خرج الفريق من دور الثمانية في بطولتي 2006 و2010.

(د ب أ)

back to top