الكويت يفوز على كاظمة في «الممتاز»

نشر في 07-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 07-10-2012 | 00:01
No Image Caption
حقق «الكويت» فوزاً غالياً على مضيفه كاظمة بأربعة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الممتاز، رافعاً رصيده إلى عشر نقاط في الصدارة، بينما تجمّد رصيد البرتقالي عند خمس نقاط.
واصل فريق الكويت الأول لكرة القدم سلسلة عروضه القوية بفوز عريض على مضيفه كاظمة بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد الصداقة والسلام بالعديلية، ضمن منافسات الأسبوع الرابع من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، وفي مباراة أخرى ضمن منافسات الجولة، نجح الصليبيخات في خطف نقطة غالية من العربي، بعد تعادل إيجابي بين الفريقين بهدف لكل فريق.

أهداف الأبيض سجلها عبدالهادي خميس 23، وعصام جمعة 35، وشادي الهمامي 75، وروجيرو 92، في حين سجل أهداف البرتقالي فهد الفهد 66، وعبدالله الظفيري 88، وبهذا الفوز يرفع الأبيض رصيده إلى عشر نقاط في الصدارة، في حين تجمّد رصيد البرتقالي عند خمس نقاط.

فرض الكويت أسلوب لعبه على مجريات شوط المباراة الأول، وظهر الأفضل بدنياً وفنياً، وتحكم في إيقاع المباراة بكل سهولة، بفضل الانتشار الجيد للاعبيه في أرجاء الملعب، ورغبتهم الواضحة في تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة للاستمرار في الصدارة.

تقاسم مهاجمو الأبيض هدفي الشوط، حيث نجح عبدالهادي خميس في تسجيل الهدف الأول (23) من تمريرة رائعة لوليد وسط دفاع كاظمة، استطاع بسرعته خميس إيداعها في شباك الحارس عبدالعزيز كميل، وتمكّن عصام جمعة من إضافة الهدف الثاني (35) بعد تمريرة رائعة من فهد عوض الذي استخلص الكرة من ناصر الوهيب بطريقة اعترض عليها الفريق الكظماوي، لتصل الكرة في النهاية إلى جمعة الذي سددها صاروخية في المقص الأيمن لحارس كاظمة عبدالعزيز كميل.

 في المقابل لم يقدم كاظمة أي أداء يشفع للفريق في الظهور بشكل مقبول أمام الأبيض في هذا الشوط، وبدا على الفريق الاستسلام للهزيمة، في ظل أداء مخيب لخطوط الفريق الثلاثة، وهو ما حرم الفريق من تشكيل أي خطورة على مرمى مصعب الكندري حارس الكويت، لينتهي هذا الشوط بتقدم الأبيض بهدفين من دون رد.

شوط حماسي

في شوط المباراة الثاني نجح  فهد الفهد في تسجيل الهدف الأول لكاظمة اثر تمريدة رائعة من فيصل دشتي انفرد على اثرها الفهد وسجل هدفا زاد من حماس البرتقالي، الذي لاحت له فرصة التعديل بعد طرد لاعب الكويت فهد العنزي (69).

 لكن الكويت ورغم النقص العددي سجل هدفا ثالثا (73) عن طريق شادي الهمامي ثبّط من عزيمة البرتقالي، الذي عاد للمباراة من جديد قبل نهايتها بخمس دقائق بهدف ثان لعبدالله الظفيري، لكن الكويت رد بهدف رابع للبديل روجيرو، لتنتهي المباراة بأربعة أهداف أهداف مقابل هدفين.

العربي يتعادل مع الصليبيخات

وفي لقاء العربي وضيفه الصليبيخات، انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي لكل فريق، ليواصل العربي سلسلة تعادلاته، في حين يواصل الصليبيخات سلسلة عروضه القوية. العربي تقدم في الشوط الأول عن طريق حسين الموسوي (9)، بينما أدرك فريق الصليبيخات التعادل عن طريق ويلسون (60)، وشهدت المباراة ركلة جزاء للعربي (70) أهدرها علي مقصيد لتنهي المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق.

back to top