أكثر من 100 ألف موظف غابوا أمس

نشر في 24-10-2012 | 00:05
آخر تحديث 24-10-2012 | 00:05
No Image Caption
العدد يرتفع إلى 200 ألف اليوم
قبل يوم واحد على بدء الإجازة الرسمية لجميع العاملين في القطاعات الحكومية اتجه موظفو الدولة إلى اتخاذ قرار شخصي ببدء إجازة عيد الأضحى اعتباراً من أمس الثلاثاء، إذ كشف مصدر قيادي في ديوان الخدمة المدنية لـ"الجريدة" أن أكثر من 100 ألف موظف تخلفوا عن الذهاب إلى العمل، وتم رصدهم من خلال النظام الإلكتروني الذي يربط الديوان بوزارات وجهات الدولة الرسمية.

وأوضح المصدر أن أعداد الغياب الكبيرة تنوعت دواعيها بين إجازات سنوية وطارئة ومرضية، إضافة إلى التغيب بدون عذر، ما أدى إلى خلو كثير من الجهات الحكومية من الموظفين، بينما حضر المراجعون.

وبيَّن أن الغيابات في الجهات الرسمية التي لم تطبق نظام البصمة كانت بالجملة، فضلاً عن الإدارات الخارجية، في حين كانت الجهات والمرافق الصحية هي الأكثر التزاماً، أما مدارس "التربية" فاختلف فيها الحال بعض الشيء، إذ أدت النسبة الكبيرة لغياب الطلبة إلى غياب بعض المعلمين واستئذان آخرين.

وتوقّع المصدر أن ترتفع نسبة الغياب اليوم إلى أكثر من 200 ألف موظف حكومي قبل إجازة الوقوف بعرفة غداً، مؤكداً أن ديوان الخدمة المدنية وجّه بضرورة اتخاذ إجراءات قانونية وإدارية صارمة تجاه المتخلفين عن العمل الرسمي أمس واليوم.

back to top