ميسي ورونالدو يقتسمان غنيمة الكلاسيكو

نشر في 09-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 09-10-2012 | 00:01
No Image Caption
سجل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين لبرشلونة ورد البرتغالي كريستيانو رونالدو بثنائية أخرى لريال مدريد ليفرض التعادل 2-2 نفسه على مباراة القمة (الكلاسيكو).
انتهى لقاء الكلاسيكو بين برشلونة المتصدر ووصيف البطل وغريمه ريال مدريد حامل اللقب بتعادلهما 2-2، وصار اتلتيكو مدريد شريكا في الصدارة بفوزه على ضيفه ملقا 2-1 امس الاول الاحد في ختام المرحلة السابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب كامب نو وامام 95 الف متفرج، استحق اللقاء ان يكون "كلاسيكو ميسي-رونالدو" بعد ان سجل الارجنتيني ليونيل ميسي هدفي برشلونة (31 و61)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو هدفي ريال مدريد (23 و66) فصار رصيد كل منهما 8 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين، بينما صار رصيد برشلونة 19 نقطة مقابل 11 لمنافسه الذي ارتقى الى المركز الخامس.

وبدأ اللقاء دون جس نبض، وحاول ريال مدريد المنتشي باربعة انتصارات متتالية (احدها على اياكس الهولندي في دوري ابطال اوروبا) بعد هزيمتين وتعادل، منذ البداية استغلال غياب لاعبين اساسييين عن تشكيلة الفريق الكاتالوني بداعي الاصابة هما القائد كارليس بويول وجيرار بيكيه.

وتلاعب ريال مدريد بلاعبي برشلونة بتمريرات قصيرة متعددة واوصل بنزيمة الكرة الى رونالدو في الجهة اليسرى تابعها الاخير من زاوية صعبة على يمين الحارس فيكتور فالديس (23).

واجرى تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة تبديلا اضطراريا مبكرا بعد اصابة البرازيلي دانيال الفيش وادخل بدلا منه مارتن مونتويا (27)، وارسلت الكرة الى بدرو رودريغيز مصدر الخطورة لبرشلونة من الجهة اليمنى عسكها ارضية فارتطمت بقدم راموس ثم بقدم تشابي الونسو ليرتكب البرتغالي بيبي خطأ دفاعيا قاتلا حين تطاول لها دون ان يصلها فسقطت الكرة امام الارجنتيني ليونيل ميسي الذي لم يخطئ ووضعها مباشرة داخل المرمى من مسافة قريبة مدركا التعادل (31).

وفي الشوط الثاني حصل ميسي على ركلة حرة في مكان مناسب نفذها بنفسه ببراعة على يسار كاسياس، مسجلا هدفه السابع عشر في لقاءات الكلاسيكو (61).

واخرج البرتغالي جوزيه مورينيو بنزيمة ودفع بالارجنتيني غونزالو هيغواين (62)، ودخل التشيلي الكسيس سانشيز مكان فرانسيسك فابريغاس في وسط برشلونة، وارسل اوزيل كرة ارضية خلف دفاع برشلونة استثمرها رونالدو بسرعته واسكنها الشباك مدركا التعادل (66).

أتلتيكو يواصل انتصاراته

وعلى ملعب فيسنتي كالديرون في العاصمة وامام 51 ألف متفرج خطف أتلتيكو مدريد المتألق هذا الموسم المواجهة مع مطارده وضيفه ملقا ليلتحق ببرشلونة في الصدارة على غرار نجمه الكولومبي رادامل فالكاو الذي بقي في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 8 اهداف بعد ان افتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة السادسة من متابعة رأسية لعرضية التركي ايمري بيلوز اوغلو.

وادرك البارغوياني روكي سانتا كروز التعادل لملقا من ضربة رأس ايضا مستفيدا من عرضية ناتشو مونريال (36)، لكن الكلمة الاخيرة كانت لفالكاو في الدقيقة الاخيرة عندما تابع بيسراه كرة من تمريرة رأسية لماريو سواريز تدخل المدافع البرازيلي ويلينغتون لابعادها فحولها الى مرمى فريقه هدف الفوز لاصحاب الارض (90).

نتائج باقي المباريات

وعلى ملعب "اونو ستادي"، يبدو ان البداية الرائعة التي حققها مايوركا قد وصلت الى نهايتها بعد ان مني فريق المدرب خواكين كاباروس بهزيمته الثانية على التوالي وجاءت على ارضه على يد ضيفه المتواضع غرناطة 1-2.

وحقق اتلتيك بلباو، وصيف بطل مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي، فوزه الثاني هذا الموسم بهدف يتيم على ضيفه اوساسونا.

كريستيانو يصاب بالتواء في الكتف اليسرى

أصيب مهاجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، امس الاول بالتواء في الكتف اليسرى خلال مباراة فريقه أمام مضيفه برشلونة في كلاسيكو الليغا (2-2).

تعرض اللاعب البرتغالي للإصابة لدى محاولته القيام بركلة مزدوجة من ركنية لفريقه في الشوط الثاني، لكنه سقط بوضع سيئ على كتفه.

وتحامل صاحب هدفي الفريق طوال الشوط الثاني رغم الآلام، رافضا مغادرة الملعب.

وحسب الفريق الطبي الملكي، فإن كريستيانو سيخضع لسلسلة من الفحوصات الطبية للوقوف على حالته خلال الساعات المقبلة.

بوسكيتس: التعادل يرجع للتكافؤ بيننا

أكد سيرخيو بوسكيتس أن التعادل بين فريقه برشلونة مع ضيفه وغريمه ريال مدريد 2-2 كان نتيجة للتكافؤ الكبير بين الفريقين الأقوى في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأكد لاعب الوسط الدولي في تصريحات لقناة "كنال بللاس" عقب اللقاء "التكافؤ بين هذين الفريقين هو ما يكون عادة في هذه المباريات، حسنا كانت الأمور كذلك، تقاسم للنقاط".

«البرغوث»: كنا نود الفوز

أقر نجم برشلونة ليونيل ميسي بأن لاعبي فريقه "كانوا يودون الفوز" في الكلاسيكو لتوسيع الفارق في النقاط مع غريمه ريال مدريد حامل اللقب، الا أنه أشار إلى أن المسابقة لا تزال في بدايتها، لذا فإن نتيجة الكلاسيكو لن تحسم البطولة.

وأشار إلى أن الفريق كان يواجه خطر الخسارة في الجولة السابعة من عمر الليغا، وخفض الفارق مع ريال مدريد إلى خمس نقاط، موضحا "يجب الاحتفال بأننا نحافظ على فارق الثماني نقاط لأن ريال مدريد فريق كبير. البطولة طويلة للغاية، ولا يزال هناك الكثير" من اللقاءات.

وحول مطالبة الجماهير بضربتي جزاء، إحداهما لعرقلة مسعود أوزيل والأخرى لصالح زميله في الفريق أندريس انييستا قال "لا أعلم لماذا يقولون ذلك ولكنه ليس سهلا بالنسبة للحكم".

back to top