الإنتر يحسم دربي ميلانو ويضع أليغري على صفيح ساخن

نشر في 09-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 09-10-2012 | 00:01
No Image Caption
حسم انتر ميلان دربي مدينة ميلانو بفوزه على جاره ومضيفه 1-صفر وألقى به في المجهول, امس الاول في المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
أكد إنتر ميلان صحوته وحقق الفوز الثالث له على التوالي في الدوري الإيطالي لكرة القدم، حيث تغلب على جاره ميلان 1-صفر امس الاول في مباراة (دربي) ميلانو ضمن منافسات المرحلة السابعة من المسابقة.

على ملعب "جوسيبي ميازا" بميلانو، بدأت المباراة حماسية واستغل إنتر ميلان أول فرصة تهديفية ليفتتح التسجيل بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة حيث ارتقى والتر صامويل لكرة من ضربة حرة وسددها برأسه في الشباك معلنا تقدم إنتر ميلان 1-صفر.

وكاد دييغو ألبرتو ميليتو أن يضيف الهدف الثاني لإنتر ميلان في الدقيقة السادسة عندما ارتكب كريستيان أبياتي حارس مرمى ميلان خطأ فادحا، ووصلت الكرة إلى ميليتو الذي تأخر في تسديدها ليتصدى لها أحد المدافعين ثم عادت الكرة مجددا إلى ميليتو الذي وجهها برأسه ضعيفة برأسه ليتصدى لها أبياتي.

إنتر توخى الحذر الدفاعي

وسرعان ما بدأ ميلان استعادة توازنه وكثف ضغطه الهجومي لكن إنتر ميلان توخى الحذر الدفاعي الشديد للحفاظ على تقدمه.

وكاد ريكاردو مونتوليفو يدرك التعادل لميلان في الدقيقة 14 حيث سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وتوالت محاولات ميلان لاختراق دفاع منافسه من خلال تحركات ستيفان شعراوي وبويان كركيتش، بينما بحث الإنتر عن الفرص التهديفية من خلال الهجمات المرتدة السريعة.

وكاد كيفن برينس بواتينغ أن يسجل لميلان في الدقيقة 30 حيث تلقى عرضية وسدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم.

ولعب أنطونيو كاسانو دورا كبيرا في هجمات إنتر ميلان وشكل خطورة حقيقية على مرمى أبياتي.

وارتكب دفاع إنتر ميلان خطأ في الدقيقة 36 كاد يسفر عن هدف التعادل لكن بواتينغ سدد الكرة بدون تركيز بعيدا عن المرمى.

وأسكن مونتوليفو الكرة في شباك سمير هندانوفيتش حارس مرمى إنتر ميلان في الدقيقة 40 لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بدعوى استخدام اوربي إيمانويلسون الخشونة مع هندانوفيتش.

وفي بداية الشوط الثاني دفع أندريا ستراماتشيوني المدير الفني لإنتر ميلان باللاعب فريدي غوارين بدلا من كوتينهو.

وتلقى إنتر ميلان صدمة في الدقيقة 48 حيث طرد لاعبه الياباني يوتو ناغاتومو إثر حصوله على الإنذار الثاني بسبب لمس الكرة بيده متعمدا

وفي الدقيقة 50 أجرى ماسيميليانو أليغري المدير الفني لميلان تغييرا حيث أشرك إغناسيو أباتي بدلا من دانييلي بونيرا.

وأجرى ستراماتشيوني التبديل الثاني لإنتر ميلان في الدقيقة 53 حيث أشرك ألفارو بيريرا بدلا من أنتونيو كاسانو.

وكاد مونتوليفو يسجل لميلان في الدقيقة 65 من كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكن هندانوفيتش تصدى لها ببراعة ثم حاول بواتينغ استغلال عرضية بعدها لكنه سدد كرة ارتدت من الأرض إلى خارج الشباك.

وفي الدقيقة 68 سدد مونتوليفو صاروخية أخرى تصدى لها الحارس وارتدت الكرة إلى بويان كركيتش الذي كاد يتابع الكرة بتسديدة أخرى لكن الحظ عانده وانزلق اللاعب على أرضية الملعب.

وواصل ميلان ضغطه الهجومي لكنه واجه تماسكا دفاعيا من جانب إنتر ميلان الذي سعى بشتى الطرق للحفاظ على تقدمه لحصد النقاط الثلاث.

ولم تسفر محاولات ميلان المتتالية عن جديد في الدقائق المتبقية من المباراة لتنتهي بفوز الإنتر 1-صفر , وبعد الخسارة الرابعة هذا الموسم أصبح أليغري المدير الفني لميلان على صفيح ساخن حيث ان المؤشرات تؤكد رغبة بيرلسكوني رئيس النادي في اقالة المدرب الايطالي.

وعلى ملعب سان باولو، تغلب نابولي على ضيفه أودينيزي 2-1، وبقي نابولي شريكا ليوفنتوس في الصدارة.

وسجل السلوفاكي ماريك هامسيك (30) والمقدوني غوران بانديف (45+1) هدفي نابولي، وجانبييرو بينتسي (43) هدف اودينيز.

back to top