الإمارات وبريطانيا تعتزمان إنشاء «شراكة دفاعية»

نشر في 07-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 07-11-2012 | 00:01
No Image Caption
خلفان: «الإخوان المسلمين» تخطط للسيطرة على خزائن الدول
أكدت الإمارات العربية المتحدة وبريطانيا في بيان مشترك أمس، أنهما تعتزمان الدخول في شراكة دفاعية وصناعية تتضمن التعاون الوثيق في ما يتعلق بالطائرة «تايفون».

وأوضح البيان أن الإمارات وبريطانيا «ستعززان المناورات والتدريبات العسكرية المشتركة، وتعهدا بتسهيل إجراءات السفر بين البلدين» دون الكشف عن تفاصيل.

وصدر البيان في أعقاب إجراء رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون محادثات مع الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في أبوظبي.

وغادر كاميرون الإمارات أمس إلى المملكة العربية السعودية، لإجراء محادثات مع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وكبار المسؤولين السعوديين.

في السياق، نقلت صحيفة «ديلي تليغراف» عن مصدر حكومي بريطاني قوله أمس، إن بريطانيا تتجه لتأسيس وجود عسكري في الخليج بعد تخفيض عدد قواتها في أفغانستان، لمواجهة التهديد المتزايد من إيران.

على صعيد آخر، ذكر القائد العام لشرطة إمارة دبي ضاحي خلفان، أمس، أن جماعة الإخوان المسلمين «كانت في السابق تستولي على أموال تبرعات المحسنين في الدول، لكنها الآن تخطط للسيطرة على خزائن الدول».

وقال خلفان في مداخلته في ندوة أقيمت في دبي، إن «الهيكل التنظيمي لجماعة الإخوان أشبه بهيكل عصابات المافيا العالمية، لوجود مجموعة صغيرة في التنظيم هي التي تخطط وتسيطر على كل شيء»، مضيفاً: «ما نسمعه عن الجماعة يذكرنا بقصة علي بابا والأربعين حرامي».

(دبي ـ أ ف ب، د ب أ)

back to top