طهران: اختبار صواريخ جديدة قريباً

نشر في 25-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 25-10-2012 | 00:01
لاريجاني يحمل بعنف على تقرير أممي حول حقوق الإنسان
أعلن وزير الدفاع الإيراني العميد أحمد وحيدي للمراسلين على هامش اجتماع مجلس الوزراء أمس، أنه سيتم عرض واختبار صواريخ جديدة تم تصنيعها بالاستفادة من الخبرات المحلية لوزارة الدفاع، وذلك خلال الأشهر القليلة القادمة. وأضاف أن إيران تمتلك قدرات جيدة في مجال صناعة الأقمار الصناعية والصواريخ الحاملة لها.

وقال وحيدي: «سندشن في خلال الأيام المقبلة حوامة جديدة تتمتع بقابليات جديدة وستدخل الخدمة بإطار القوة البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية».

من جهة أخرى، انتقد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، علي لاريجاني، أداء أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، وهاجم تقرير مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان حول إيران.

ودعا لاريجاني، في جلسة مجلس الشورى أمس، بان، إلى «أن يسعى لاستعادة حق الشعب الفلسطيني بدلاً من استغلال هذه المؤسسة (مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان) لأهداف سياسية معينة».

وأشار إلى بيان مقرر مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أحمد شهيد، حول إيران، وقال: «إن هذا البيان لا يعكس الواقع الموجود في إيران حيث يتنافى مع أسس منظمة الأمم المتحدة ويروج الغوغائية الدولية».

ونسبت وكالة «مهر» الإيرانية للأنباء إلى لاريجاني، قوله إن «البيان يتهم مجلس الشورى الإسلامي بانتهاك حقوق الإنسان والقوانين الإسلامية السائدة في إيران».

واعتبر أنه «من المؤسف أن يعتبر مقرر الأمم المتحدة الإساءة إلى الرسول الأعظم بأنها تأتي ضمن الحريات المتاحة، ولكن ينتقد تطبيق القوانين الإسلامية بحق المجرمين ويعتبرها بأنها انتهاك لحقوق الإنسان».

وخاطب لاريجاني أمين عام الأمم المتحدة، بالقول: «إن العالم يعاني ازدواجية المعايير السائدة في الأمم المتحدة، ومن دواعي الفخر والاعتزاز أننا في إيران نطبق تعاليم القرآن والسنة النبوية الشريفة ولا نقبل بالثقافة الغربية المتوحشة التي تروج الإباحية في العالم».

(طهران - أ ف ب، يو بي آي)

back to top