السعودية: ارتفاع حصيلة «حادث الصهريج» إلى 26 قتيلاً

نشر في 03-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 03-11-2012 | 00:01
الأمير سعود الفيصل يعود إلى الرياض ويباشر مهامه اليوم
ارتفعت حصيلة حادث انفجار صهريج الوقود في الرياض الى 26 قتيلا ونحو 130 جريحاً.

وقالت وزارة الصحة السعودية في بيان على موقعها الإلكتروني أمس إن عدد القتلى ارتفع الى 26، فيما "عدد المصابين بلغ نحو 130 شخصاً منهم 26 سعودياً و67 من جنسيات متعددة و40 من مجهولي الهوية".

وأضاف البيان أن "43 مصاباً منهم تلقوا العلاج وغادروا المستشفيات، بينما لا يزال 90 مصاباً يتلقون العلاج منهم 12 في العناية المركزة والبقية حالاتهم بين المتوسطة والخفيفة".

وكان المتحدث الإعلامي باسم وزارة الصحة في الرياض سعد القحطاني أعلن أمس الأول أن عدد الوفيات في الحادثة بلغ 22 حالة وفاة و131 مصاباً.

وقال مدير إدارة مرور الرياض عبدالعزيز حمد أبوحيمد، إن سائق الشاحنة وهو آسيوي، نجا من الموت والتحقيقات الأولية أثبتت أن وضعه نظامي.

وكان الغاز المتسرب من انفجار صهريج الغاز وصل إلى داخل معرض للمعدات الثقيلة بجوار جسر الحرس الوطني لينفجر بدوره لعدم تحمل هيكله الحرارة، مؤديا الى اشتعال النار بعشرات السيارات.

على صعيد آخر، أعلن رئيس الدائرة الإعلامية في وزارة الخارجية السعودية أسامة نقلي، أن وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل سيمارس مهام عمله اليوم السبت، بعد عودته أمس، إلى المملكة بعد فترة النقاهة التي قضاها في الخارج إثر خضوعه لعملية جراحية الصيف الماضي في مستشفى بجدة.

وكان الديوان الملكي السعودي أعلن في 11 أغسطس الماضي، أن وزير الخارجية البالغ من العمر 72 عاما خضع لعملية ناجحة في الأمعاء وحالته مستقرة.

(الرياض - يو بي آي، د ب أ)

back to top