الحكومة تسابق الزمن لإنجاز 90 ألف طلب إسكاني في 5 سنوات

نشر في 13-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 13-12-2012 | 00:01
كشفت مصادر حكومية لـ"الجريدة" أن الحكومة تعد استراتيجية اسكانية جديدة لحل هذه المشكلة تتزامن مع اصدار مرسوم التعديلات الجديدة الخاصة بالقضية الاسكانية.

وأوضحت المصادر ان الاستراتيجية الجديدة للاسكان تتضمن انجاز تسعين الف طلب اسكاني خلال خمس سنوات ابتداء من مطلع العام المقبل حيث ستعمل الحكومة ممثلة بالهيئة العامة للرعاية السكنية على توفير الوحدات السكنية بمختلف أنواعها سواء كان ذلك عن طريق القسائم السكنية او الدخل المحدود أو نظام التوسع الافقي والمساكن منخفضة التكاليف من أجل العمل على حل هذه القضية وتوقيت السكن الملائم للمواطن الكويتي.

ولفتت الى أن المشاريع الجديدة ستطرح بوقت واحد للتنفيذ من قبل القطاع الخاص بعد توفير الاراضي الصالحة للبناء والسكن من قبل بلدية الكويت مؤكدة ان هناك توجيهات عليا بتوفير كافة الاراضي الفضاء لاستغلالها ببناء المدن الاسكانية الكفيلة بايجاد السكن الملائم للمواطن الكويتي.

وأكدت أن أبرز المدن السكنية الجديدة يتمثل في المطلاع والخيران والصبية وصباح الأحمد ومدينتين على الدائري السادس فضلا عن المدن الجديدة التي ستحل محل المساكن الشعبية في الجهراء والصليبية.

واشارت المصادر إلى أن طرح الحكومة للمشاريع السكنية كاملة للقطاع الخاص لاستثمارها ستكون خطوة على طريق حل المشكلة الاسكانية حيث يكون دور الحكومة في هذا الاطار توفير الاراضي لاقامة المشاريع الاسكانية ويتولى القطاع الخاص عملية التنفيذ بعيدا عن الروتين الحكومي الممل الذي ساهم في تفاقم المشكلة منذ سنوات وتسبب في تراكم الطلبات.

back to top