«الأدباء» تعيد طباعة «مدارات»

نشر في 20-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 20-11-2012 | 00:01
No Image Caption
أكد رئيس لجنة التأليف والنشر في رابطة الأدباء طلال الرميضي أن الرابطة بصدد إعادة طباعة سلسلة مدارات، التي تعنى بالنتاج الأدبي لأعضاء الرابطة، ومن هذه السلسلة مؤلفات الأديبة الراحلة طيبة الإبراهيم، وكتاب يضم النتاج الأدبي لوليد المسلم، وآخر قصص وروايات الكاتبة فوزية الشويش.

وتحدث الرميضي عن كتاب «كشاف الإعلام»، وهو في طور الإعداد والتنسيق، الذي يتضمن مجموعة مقالات لعدد من الأدباء والكتاب، الذين كتبوا في مجلة البيان الصادرة عن الرابطة، على مدار 45 عاماً، وكانت لهم اسهامات بارزة في مجال الشعر الفصيح والقصة القصيرة والرواية، إضافة إلى المسرح والدراسات التاريخية.

واوضح أن فكرة الكتاب تتمحور في كتابة اسم الكاتب وعدد المقالات المنشورة له، إضافة إلى عناوينها وتواريخها، ومن هؤلاء الكتاب على سبيل المثال عبدالله الأنصاري، وأحمد السقاف، وخالد سعود الزيد، ويأتي الإصدار في جزأين: الأول مفهرس بأسماء الكتاب، والثاني بعناوين مقالاتهم.

وعن مشاركة الرابطة في معرض الكتاب، أشار الى أن جناح الرابطة سيضم مجموعة كبيرة من إصداراتها الخاصة، إضافة إلى الإصدارات الإبداعية لأعضاء الرابطة من أدباء وأديبات الكويت، مشيراً إلى أن تميز الجناح سيكون من خلال تخصصه الأدبي، وانفراده بالكثير من الإصدارات المختصة بالأدب الكويتي، والتي لا تتواجد في أجنحة المعرض الأخرى.

وأضاف الرميضي أن جناح الرابطة سيشهد يوميا توقيعا أو أكثر لإصدار أدبي حديث لأعضاء الرابطة، من خلال جدول يومي، «ومن ضمن هذه الإصدارات كتابي الأخير (شخصيات من تاريخ الكويت)، الصادر عن مركز فهد الدبوس للتراث الأدبي، وتقديم د. خليفة الوقيان، ومن المفترض توقيعه في 23 الجاري».

وتقدم بالشكر إلى إدارة المعرض لمنحها زيادة في مساحة جناح الرابطة، تقديرا منها لأهمية دور الأديب الكويتي ودعمه.

back to top