رويدا عطية تقع في النشاز وطوني أبو جودة الأكثر تميزاً في الحفلة الثانية من برنامج «ديو المشاهير»...

نشر في 13-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 13-11-2012 | 00:01
غادرت الممثّلة المصريّة ميرنا المهندس في ختام السهرة الثانية من برنامج «ديو المشاهير» (على شاشة «ال بي سي») بناء على تصويت الجمهور، مع جائزة نقديّة بقيمة ألفي دولار أميركي ستقدّمها للمشروع الخيري الذي اختارت دعمه، وهو مستشفى 37337 لعلاج مرضى السرطان.
في دردشة مع «الجريدة» عبرت ميرنا المهندس عن سعادتها بالمشاركة في برنامج «ديو المشاهير»، موضحة أن هدفها لم يكن إثبات قدراتها الصوتية لأن الغناء ليس حلمها، بل المساهمة في العمل الإنساني القائم عليه البرنامج.

ميرنا تمنت التوفيق لزملائها، شاكرة القيمين على البرنامج حسن الضيافة واللباقة.

لا شك في أن الممثل اللبناني طوني أبو جودة كان أفضل المشتركين، إذ قدّم أغنية Someone like you للفنانة أديل مع الفنانة منال الملاط التي حلّت ضيفة على السهرة، واستحق ثلاثة yes من لجنة التحكيم، إذ هنأ الفنان روميو لحود أبو جودة على وصلته الرائعة، وأشاد الفنان أسامة الرحباني بأدائه قائلاً: «هيدي yes شرعيّة»، وشارك الفنان حسن الرداد لحود والرحباني رأيهما واصفاً صوت أبو جودة بالمميز.

لم يكن الفنان ماجد المصري أقلّ تميزاً في أدائه أغنية Tutti Frutti للفنان إلفيس برسلي، إذ قدم وصلته مع منال الملاط وشكلا ثنائياً مميزاً صوتاً واستعراضاً على المسرح، وبدا المصري واثقاً من نفسه وتفاعل معه الجمهور وعلا التصفيق. حاز المصري على 2 yes من روميو لحود وحسن الرداد الذي قال له: «إنت جامد يا ماجد»، أما أسامة الرحباني فأصر على No مبرراً ذلك بأن المصري يمكن أن يؤدي بشكل أفضل.

افتتح الفنان ملحم زين السهرة بأغنية «عدّاني العيب» مع المشتركة كريستينا دي أوليفرا التي حصلت على تصويت إيجابي من روميو لحود وحسن الردّاد وتصويت سلبي من أسامة.

لا بد من الإشارة إلى الجو الجميل الذي أضفاه ملحم زين على السهرة عبر صوته الجميل وأغنياته المميزة وطريقة تعامله مع المشتركين على المسرح، فساندهم عكس الفنانة رويدا عطية التي حلت ضيفة أيضاً، فعمدت إلى استعراض صوتها أمام من شاركها الغناء كأنها في مبارزة فنية فوقعت في النشاز، ما أثار استغراب الحضور والمشاهدين على حدّ سواء، هي المعروفة بقوة صوتها وقدرتها على أداء الألوان الموسيقية كافة.

أما سمر يسري، فنالت تصويتاً سلبيّاً من روميو وأسامة وإيجابيّاً من حسن، مع تنويه من أعضاء اللجنة بصعوبة اللون البدوي لأغنية «واح واح واني برداني» التي غنّتها مع رويدا عطيّة.

ورد الخال غنت «على رمش عيونها» مع الفنان المصري عصام كريكا، ضيف السهرة أيضاً، وحصلت على تصويت إيجابي من روميو وسلبي من أسامة وحسن، اللذين ركزا على ضرورة تحسين ورد لأدائها والتغلّب على خوفها.

خفة ظل

تتسم الممثلة اللبنانية جيسي عبدو بخفة ظل وكانت مناكفتها مع أسامة الرحباني جميلة حين أعطاها No على أدائها أغنية «شو سهل الحكي» إلى جانب رويدا عطية، فقالت له مازحة إن مراقبته لها باستمرار تمنعها من الغناء بطريقة صحيحة وغنّت له: «شيل عيونك عنّي تركني أعرف غنّي».

لم يكن الشيف ريشار ناجحاً في إطلالته مع ملحم زين من خلال أداء أغنية «كان صديقي»، أما الإطلالة الصعيديّة للممثّل الكوميدي ماريو باسيل في أغنية «روميو» مع عصام كريكا فنالت إعجاب روميو وحسن اللذين صوّتا بنعم، لكنّ تصويت أسامة كان سلبيّاً.

نال حارس المرمى زياد الصمد تصويتاً إيجابيّاً ثلاثيّاً بعد غنائه «ما عاد بدّي ياك» مع زين، تشجيعاً له كونه سيخوض مع منتخب لبنان غداً الأربعاء في الدوحة المباراة الخامسة أمام منتخب قطر، في الجولة الخامسة للدور الرابع من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 .

أما الممثّلة ميرنا المهندس فنالت تصويتاً إيجابيّاً من حسن وروميو لتحسّن أدائها هذه المرّة، فيما نالت الممثّلة كارين رزق الله رضى روميو وحسن، لكنّها حصلت على No من أسامة لتراجع أدائها عن المرّة السابقة، بعدما غنّت مع زين «بتونّس بيك». أخيراً، غنى الموزّع الموسيقي عادل حقّي مع رويدا «بلدي» وحصل على تصويت إيجابي من روميو وحسن وسلبي من أسامة.

back to top