اختبارات سهلة للكبار في تصفيات كأس العالم

نشر في 12-10-2012 | 00:01
آخر تحديث 12-10-2012 | 00:01
No Image Caption
تخوض المنتخبات الكبرى إسبانيا بطلة العالم واوروبا، وايطاليا وهولندا وانكلترا اختبارات سهلة اليوم الجمعة في الجولة الثالثة من تصفيات اوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014.
تسعى بطلة العالم وأوروبا إسبانيا لتحقيق الفوز في بيلاروسيا اليوم قبل مواجهتها المنتظرة مع فرنسا الأسبوع المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل والتي تتضمن مباراتين بين أربعة فرق لم يخسر أي منها أي نقطة منذ بداية مشوارهم بالتصفيات.

وتحل ايطاليا ضيفة على ارمينيا في المجموعة الثانية، وتلعب هولندا مع ضيفتها اندورا في المجموعة الرابعة.

وتتميز الجولة بمباراتي قمة الاولى بين جمهورية ايرلندا والمانيا ضمن المجموعة الثالثة، وروسيا والبرتغال ضمن السادسة.

وتعتبر الجولة الثالثة بروفة للمنتخبات الكبرى ترقبا للمواجهات القوية التي تنتظرها في الجولة الرابعة الثلاثاء المقبل، حيث تلتقي اسبانيا ضيفتها فرنسا، والمانيا ضيفتها السويد، وايطاليا مع الدنمارك، وهولندا مع مضيفتها رومانيا، وانكلترا مع مضيفتها بولندا، وبالتالي فهي لن تضيع الفرصة لتحقيق الفوز لتعزيز رصيدها ورفع معنويات لاعبيها قبل قمم الثلاثاء.

الفرصة مواتيه لإسبانيا

في المجموعة التاسعة، تملك اسبانيا فرصة ذهبية لتحقيق فوزها الثاني في ثاني مباراة لها في التصفيات العالمية لتتساوى مع فرنسا في النقاط قبل ان تلاقيها الثلاثاء المقبل على ملعب فيسنتي كالديرون في العاصمة مدريد.

وتمني اسبانيا النفس بمحو الصورة المخيبة التي ظهرت بها في الجولة الماضية عندما حققت فوزا صعبا على مضيفتها جورجيا (1-صفر) قبل شهر.

ويواجه المنتخب الاسباني مشكلة في مركز قلب الدفاع بسبب اصابة نجمي برشلونة جيرار بيكيه وكارليس بويول ما دفع المدرب فيسنتي دل بوسكي الى تجربة العديد من الخيارات، حيث اشرك لاعب وسط الفريق الكاتالوني سيرجيو بوسكيتس الى جوار قلب دفاع ريال مدريد سيرجيو راموس في تدريبات الثلاثاء، فيما دفع بزميل الاخير راؤول البيول في تدريبات امس الاول.

ولم يجرب دل بوسكي لاعب وسط بايرن ميونيخ الالماني خافي مارتينيز الذي استدعي الى صفوف المنتخب لقدرته على اللعب في مركزي الوسط الدفاعي وقلب الدفاع.

وتحتل اسبانيا المركز الثاني بفارق الاهداف امام جورجيا التي لعبت مباراتين على غرار فرنسا المتصدرة برصيد 6 نقاط وتحتل فنلندا وبيلاروسيا المركز الاخير من دون رصيد، الاولى من مباراة واحدة والثانية من مباراتين, وتلعب فنلندا مع جورجيا في هلسنكي.

ولن تجد ايطاليا اي صعوبة للتخلص من عقبة مضيفتها ارمينيا ومواصلة صحوتها في التصفيات التي بدأتها بتعادل مخيب امام مضيفتها بلغاريا 2-2، علما بان المنتخبين يتصدران ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط لكل منهما.

وتدخل ايطاليا مباراة اليوم في خضم الفضيحة المدوية الخاصة بالتلاعب بنتائج المباريات والتي ادت في الاشهر القليلة الماضية الى ايقاف ومعاقبة العديد من اللاعبين والمدربين والاداريين والاندية على حد سواء.

وعاد مدافع زينيت سان بطرسبورغ الروسي دومينيكو كريشيتو الى التشكيلة بعدما غاب عن كأس اوروبا لتورطه في الفضيحة.

ودافع مدرب ايطاليا تشيزاري برانديلي عن استدعائه لكريشيو، مشيرا الى انه "لم يكن بالامر الصعب بتاتا".

وفي المجموعة ذاتها، تلعب تشيكيا مع مالطا، وبلغاريا مع الدنمارك.

هولندا تستضيف اندورا

ولا تختلف الحال بالنسبة الى هولندا وصيفة بطلة العالم والمرشحة بقوة بقيادة مدربها الجديد القديم لويس فان غال الى تحقيق فوزها الثالث على التوالي عندما تستضيف اندورا.

وتسعى هولندا الى استغلال المباراة القوية بين تركيا ورومانيا لفض شراكة الصدارة مع الاخيرة قبل مواجهتهما الثلاثاء المقبل.

وفي المجموعة ذاتها، تلعب استونيا مع المجر.

back to top