سكولاري سعيد بالعمل مع نيمار... ويرشح رونالدو للكرة الذهبية

نشر في 05-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 05-12-2012 | 00:01
No Image Caption
قال مدرب المنتخب البرازيلي الجديد سكولاري إنه سعيد بالإشراف على النجم الشاب نيمار، من جانب آخر أكد سكولاري أنه سيختار البرتغالي كريستيانو رونالدو لجائزة الكرة الذهبية، ومواطنه جوزيه مورينيو لجائزة أفضل مدرب على مستوى العالم.
أبدى لويس فيليبي سكولاري، الذي عين مؤخراً في منصب المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم، سعادة بالغة بالحصول على فرصة العمل مع النجم نيمار لاعب المنتخب.

وقال سكولاري، في حوار نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بموقعه على الإنترنت امس الأول إنه كان يأمل أن يكون نيمار، لاعب سانتوس، ضمن صفوف فريق بالميراس عندما كان مدربا له، مضيفاً: "بالطبع، كنت أود أن يكون نيمار ضمن صفوف بالميراس عندما كنت هناك! لذلك فهو شيء رائع أنه معنا الآن بدلاً من أن يكون في الجانب المنافس".

وتابع سكولاري، الذي قاد المنتخب البرازيلي للفوز بلقبه الخامس في كأس العالم وذلك في عام 2002 ثم عاد إلى منصب المدير الفني للفريق مجددا قبل أيام، إن عمر نيمار (20 عاماً) الصغير لا يسبب له أي قلق قبل بطولتي كأس القارات 2013 وكأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأوضح أن "رونالدو كان أحد الرموز البارزة في المنتخب، وقد تألق مع الفريق عندما كان عمره 19 أو 20 عاما. بيليه أيضا كان في السابعة عشر من عمره، وبات ضمن الأسماء المشهورة في كأس العالم 1958".

وقال سكولاري: "في النهاية، لا يمثل هذا الأمر مشكلة... لا أرى حرجا في أن يكون لاعب عمره 20 أو 21 عاما أبرز نجومنا"، معترفاً بأن الضغوط الواقعة على كاهل المنتخب البرازيلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس العالم برصيد خمسة ألقاب، تعد الأكبر نظراً لأنه منتخب الدولة المنظمة لكأس العالم.

رونالدو الأحق بالكرة الذهبية

من جانب آخر، أعرب سكولاري عن اعتقاده بأن اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو هو الأجدر لإحراز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2012، مشيرا إلى أن البرتغالي الآخر جوزيه مورينيو يستحق التتويج بجائزة أفضل مدرب هذا العام أيضا.

وقال سكولاري: "أعلم إخلاصه (رونالدو)، وأعرف مدى ما يبذله من جهد للحفاظ على لياقته البدنية والارتقاء بمستواه الفني والخططي والبدني من أجل الوصول لأفضل مستوى في العالم".

يذكر أنه وقع الاختيار على رونالدو مع الأرجنتين ليونيل ميسي والإسباني أندريس إنييستا نجمي برشلونة الإسباني في القائمة النهائية للمتنافسين على الكرة الذهبية لعام 2012، انتظارا للإعلان عن الفائز بها في حفل توزيع جوائز الفيفا المقرر إقامته بمدينة زيوريخ السويسرية في السابع من يناير المقبل.

ورغم ذلك، لايزال ميسي هو المرشح الأقوى لإحراز الجائزة هذا العام علماً بأنه احتكرها في الأعوام الثلاثة الماضية. وأضاف سكولاري: "سأصوت لمصلحة رونالدو. تألق بشكل رائع على مدار أربع أو خمس سنوات، ولم يفز بالجائزة سوى مرة واحدة" في إشارة لفوز ميسي بالجائزة ثلاث مرات.

مورينيو أفضل مدرب

ويرى سكولاري أيضا أن مورينيو، المدير الفني للريال، هو الأجدر بجائزة أفضل مدرب هذا العام.

وأوضح: "سأختار مورينيو، لأنني أعتبره واحدا من أبرز المدربين في العالم، ولأنه قدم عملا رائعا منذ بداية مسيرته مع فريق بورتو البرتغالي، ثم مرورا بتشلسي الإنكليزي وانتر ميلان الإيطالي وحاليا مع الريال".

ووقع الاختيار على مورينيو مع فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني وجوسيب غوارديولا المدير الفني السابق لبرشلونة، لتتكون منهم القائمة النهائية للمتنافسين على جائزة أفضل مدرب لعام 2012.

(د ب أ)

back to top