حمد الصعب يفتتح اليوم معرض «فتات الذاكرة»

نشر في 26-11-2012 | 00:01
آخر تحديث 26-11-2012 | 00:01
No Image Caption
يخوض تجربة جديدة في مشواره الفني
يفتتح الفنان التشكيلي حمد الصعب في السادسة من مساء اليوم معرضه الفني بعنوان «فتات الذاكرة» في جراند أفينيو في مجمع الأفنيوز، مقدماً رؤاه الذاتية عبر خطاب بصري يمزج بين حداثة الشكل وعراقة المضمون، مستلهماً بعض المشاهد من الذاكرة التراثية لشكل الحياة الكويتية قديما.

ويخوض الصعب تجربة جديدة بهذا التسجيل المعاصر لواقع الحياة القديمة، مركزاً على مشاهد توثق لشكل البيئة المحلية، عبر رؤية فنية خاصة تتضمن بعض الرسائل الفنية للمتلقي، مختزلاً عبر لوحاته مجموعة من الحكايات والقصص.

يذكر أن الصعب قدّم مع زميله علي سلطان مجموعة معارض مشتركة، إضافة إلى معارض فنية فردية نالت استحسان الجمهور، كما حققت هذه الثنائية نجاحاً كبيراً لاسيما أن الانسجام الفني والتوافق الفكري يجمعهما.

عرض الصعب أعماله في دول عربية وأجنبية منها لبنان والسعودية وتركيا، مكتسباً خبرة كبيرة من هذا التنقل بين البلدان راصداً أشكالاً فنية منوعة، وكذلك، مستفيداً من التواصل مع بعض الفنانين وأصحاب المعارض والعاملين في المزادات المشهورة.

يذكر أن الصعب شارك ضمن فعاليات تشكيلة محلية، في فا غاليري، ودار الفنون وقاعات أخرى، وقد نالت تجربته مع زميله علي سلطان حول سلبيات وسائل الاتصال الحديثة استحسان الجمهور وحظيت بنسبة متابعة كبيرة.

back to top